fbpx
نقابة المحامين

«المحامين»: النقيب يعد مجلس «شمال القليوبية» بزيارة لمناقشة مشكلات الفرعية

أعلنت نقابة المحامين، تفاصيل استقبال عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، وفد نقابة محامين شمال القليوبية الفرعية، برئاسة مجدي المهدي، نقيب الفرعية، والهادي البطاوي، وسعيد قنديل، وكيلا المجلس، ومصطفى السعداوي، أمين الصندوق.

وعرض النقيب الفرعي، على «علام»، تفاصيل المشكلات الخاصة بالنقابة الفرعية والتي تتطلب تدخل النقابة العامة، واستمع النقيب العام إلى النقيب الفرعي وأعضاء المجلس، موجهًا بتجهيز كافة الملفات والمشكلات الخاصة بالنقابة الفرعية، لعرضها في زيارة يجريها في وقت قريب إلى النقابة الفرعية، وستتضمن اجتماعًا يتم خلاله عرض كافة الملفات ومناقشتها في حضور ممثلي الإدارة الهندسية والمكتب الفني بالنقابة العامة.

وأشار نقيب المحامين إلى أن النقابة العامة للمحامين أنشأت إدارة هندسية، مختصة بدراسة كافة الطلبات الخاصة بتجهيز وفرش النقابات الفرعية، مؤكدا أن السياسات الجديدة في النقابة العامة للمحامين تنتهج الشراكة مع النقابات الفرعية، حتى تصبح النقابة الفرعية مسئولة معها عن جمعيتها العمومية، وحتى تؤدي النقابات الفرعية دورها على أتم وجه.

وتابع: «ويجب لذلك تحديد أدوار واختصاصات النقابات الفرعية، لتخفيف الحمل عن النقابة العامة، ودعم النقابة العامة في سرعة الإنجاز في العمل وخدمة المحامين من خلال ترتيب الأولويات، واهتمامها بالملفات المهمة مثل المعاش والعلاج وكرامة وهيبة المحامين».

وأوضح «علام»، أنه يسعى إلى وضع نظام محترم لنقابة المحامين في هذا العام، حتى يبني عليه من يأتي بعده، موضحًا أن ما تناقشه النقابات الفرعية معه عاشه بنفسه لمدة 30 عامًا، كما أن النقابة العامة للمحامين تريد مشاركة النقابات الفرعية ولا تفضل العمل المنفرد، ولن نرضى بأي فعل مخالف للقانون أو الضمير أو الفكر.

واختتم النقيب العام لقاءه بمجلس نقابة محامين شمال القليوبية، بالتأكيد أن النقابة العامة تقوم حاليًا على عمل قواعد عامة مجردة، ونظام موحد يستفيد منه الجميع، ولا يفتح باب أمام أي شخص للتجارة بالمحامين.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock