fbpx
نقابة المحامين

«المحامين» تعقد اختبارات «معهد المحاماة» لأعضاء الجيزة وشبرا الخيمة

عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، اختبار منتصف الدورة الخامسة لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال الجيزة وجنوب الجيزة، وشبرا الخيمة، أمس برعاية مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين، وإشراف حسين الجمال، الأمين العام، وإسماعيل طه، عضو المجلس، وفاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.

وألقى حسين الجمال، قبل آداء الاختبار كلمة أكد فيها على أهمية الدور الذي تقوم به النقابة العامة من خلال تفعيل معهد المحاماة، مؤكدًا على دور المعهد في تنمية الثقافة القانونية لدى شباب المحامين، وتأهيليهم لسوق العامل، وتخريج جيل قادر على حمل رسالة المحاماة، وأن الهدف من المعهد هو إعداد محامي مهني متمكن.

وأشار إلى تنوع محاضرات المعهد خلال الدورة الحالية، وأنها شملت محاضرات في القوانين المدني، والجنائي، والإداري، والأسرة، والتحكيم، والشرعي، وكل ما يتعلق بالقانون، موضحًا أن الهدف من الاختبارات هو الإطمئنان على المستوى الذي وصل إليه الدارسون.

وشهدت قاعة الاختبار عملية تنظيم من قبل القائمين والمشرفين من الأعضاء، حيث بدأ امتحان المجموعة الأولى التي ضمت نقابتي شمال وجنوب الجيزة في تمام الثانية ظهرا وحتى الثالثة، وتبعتها المجموعة الثانية التي ضمت نقابة شبرا الخيمة.

وتستكمل نقابة المحامين يوم الأحد المقبل اختبارات نهاية الدورة الرابعة بمعهد محاماة القاهرة الكبرى، بعقد اختبارات منتصف الدورة لمحامي نقابات شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة وحلوان.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock