fbpx
نقابة المحامين

«المحامين : لجنة المرأة تنظم دورة تدريبية في لغة الإشارة ضمن مبادرة «مساند

«المحامين : لجنة المرأة تنظم دورة تدريبية في لغة الإشارة ضمن مبادرة «مساند

أعلنت نقابة المحامين عن تنظيم لجنة المرأة، بالنقابة العامة، برئاسة فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر اللجنة، بالتعاون مع المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين، دورة في تأهيل وتدريب المحامين على تعلم لغة الإشارة، وذلك ضمن «مبادرة مساند»، برعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وأوضحت النقابة في بيان لها أن الدورة تنعقد يوم الخميس من كل أسبوع بنادي المحامين النهري بالمعادي، في تمام الساعة 5 وحتى 8 مساء، لمدة ستة أشهر، ويحاضر فيها نادية عبدالله، الممثل القانوني للمؤسسة، والمحاضر محمود فتحي، والمحاضرة إسراء عماد، والدعوة عامة لجميع المحامين».

وأضاف البيان: «وتهدف الدورة التدريبة لإكساب المحامين بعض المعارف والمهارات اللازمة من أجل تسهيل عملية التواصل مع الصم، وضعاف السمع فيما يخص الجانب القانوني، وتناولت محاضرة يوم الخميس الماضي عدة نقاط، منها التعرف على القوانين الوطنية المرتبطة بذوي الإعاقة، والاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كيفية التعامل مع ذوي الإعاقة».

وتابع: «كما تناولت ثقافة الصم في المجتمع المصري، تطور قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، ومفهوم لغة الإشارة ونشأتها ومخترعها وكيفية اكتساب لغة الإشارة، واتيكيت التعامل مع الصم، والأبجدية الإشارية، وكيفية إدارة حوار تعريفي مع الشخص الأصم».

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock