fbpx
نقابة المحامين

«المحامين»: معهد المحاماة يعقد محاضرتين للأعضاء الجدد بـ3 فرعيات

أعلنت نقابة المحامين، عن عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، أمس، محاضرتين لمحامين ومحاميات الجدول العام بنقابات شمال الجيزة، وجنوب الجيزة، وشبرا الخيمة، تحت رعاية مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، وبإشراف حسين الجمال، الأمين العام، وإسماعيل طه، عضو مجلس، مقرر عام المعهد.

وأوضحت النقابة أن المحاضرتين ألقاهما الدكتور سمير شعبان، أستاذ المرافعات والتحكيم بجامعة القاهرة، وتناول خلالهما قانون المرافعات، مؤكدا أن آخر التعديلات التي جرت على القانون كان بالقانون رقم 191 لسنة 2020، ومنذ صدوره ورد عليه العديد من التعديلات في بعض مواده وفيما يسمى بالاختصاص.

وتطرق المحاضر إلى تعريف قانون المرافعات، فأشار إلى أن المحامي يواجه هذا القانون في كل خطوة يخطوها في عمله بمهنة المحاماة، لافتًا إلى أن المحاضرة تركز على أهم الموضوعات والمسائل التي يثيرها قانون المرافعات في الواقع العملي.

وقال «شعبان»، إن البعض من المحامين قبل أن يدخل جلسات المحكمة يفاجأ بأنه يخسر دعواه لعيب شكلي، أو إجرائي، ولتلاشي هذه المسألة يجب فهم قانون المرافعات بشكل صحيح ودقيق.

وعرف المحاضر قانون المرافعات بأنه: «مجموعة القواعد التي تنظم إجراءات التقاضي» شارحًا: «وهذا يعني أنه منذ بداية رفع الدعوى حتى صدور الحكم ثم مرحلة تنفيذ الحكم جميعه يخضع لقانون المرافعات»، مشيرًا إلى أن المحامي يتميز عن غيره بفكرة البحث، فيجب أن يكون عالم في أي مكان يبحث ليخدم قضيته.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock