fbpx
نقابة المحامين

المرشحون في انتخابات المحامين يستعرضون برامجهم الانتخابية

المرشحون في انتخابات المحامين يستعرضون برامجهم الانتخابية

أكد عبد المجيد جابر المحامي والمتحدث الرسمي باسم حملة ادعم نقابتك والمرشح علي مقعد استئناف القاهرة، أن برنامجه الانتخابي يتضمن استحداث تصريح لمزاولة مهنة المحاماة على ان يجدد بشكل سنوي، حتى يتم ضمان عدم تسلل غير المشتغلين إلى جدول المشتغلين.
واضاف، أغلب النقابات المهنية يوجد بها تصريح لمزاولة المهنة كنقابة الاطباء والصيادله ويفيد التصريح في الحد من تغول غير المشتغلين على جداول المشتغلين أو الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم.
وأوضح جابر أن التصريح سيكون بعنوان مكتب المحامي برقم قيده وسيضمن عدم حدوث أي إساءة من المحامي لاي موكل كونه يعلم أن النقابة على علم بعنوانه وسيحرص علي انهاء مصالح موكليه، أي أن التصريح يخدم المحامي وأيضا الموكلين.
كما أشار إلى أن برنامجه يتضمن تحسين أحوال المحامين المادية، وصورتهم في المجتمع والتي تضررت كثيرًا الفترة الماضية، بسبب التسيب النقابي وعدم الحزم مع محامين “السلم” وعدم تنقية جدول المحامين من الذين صدرت عليهم أحكام قضائية، وأثر وجودهم علي سمعة ومكانة المحامين في المجتمع.
هيبة: زيادة معاشات المحامين والإرتقاء بالخدمات العلاجية
كشف المحامي محمد هيبة، مرشح الشباب لعضوية مجلس نقابة المحامين على مقعد استئناف القاهرة 2024، عن تفاصيل برنامجه الانتخابي الذى اعتمد على ثلاثة محاور رئيسية ليشمل المحور الخدمي، والمحور المهني، والمحور القومي.
 وقال هيبة، إن برنامجه الانتخابي يتناول العمل على زيادة المعاشات بشكل دوري سنويًا بما يتناسب مع غلاء المعيشة وفقاً لموارد النقابة وتقارير الخبراء الاكتواريين المكلفين ببحث هذه الزيادة وفقاً لقانون المحاماة، إلى جانب العمل على تحديث وتطوير النظم المعلوماتية والتكنولوجية لنقابة المحامين وفرعياتها من أجل تحسين الآداء المؤسسي بشكل يحقق آمال وطموحات المحامين وفقاً لمتطلبات العصر.
وأشار مرشح الشباب لعضوية مجلس نقابة المحامين، إلى أنه سيعمل على تطوير مشروع العلاج بالصورة التي تحقق المستوى الأمثل للسادة المحامين وأسرهم بما يضمن رعاية طبية متميزة عن طريق زيادة نسبة مساهمة النقابة، وكذا التعاقد مع مستشفيات متميزة وأطباء متخصصون على مستوى الجمهورية، وأن يتضمن المشروع كافة الحالات المرضية مع بحث آلية التعاقد مع التأمين الصحي لعلاج الحالات الحرجة والمزمنة على نفقة الدولة.
وتابع: « سأعمل على تفعيل نصوص القانون والدستور بشأن حصانة المحامي، إلى جانب تنظيم انتداب المحامين وخاصة الشباب منهم في حضور تحقيقات النيابة وجلسات المحاكمة، والعمل على زيادة المقابل المادي للإنتداب وسرعة صرفه من خلال لجنه من النقابة تقوم على تنظيم ذلك».
وأكد «هيبة»، أنه لدية رؤية واضحة تتركز على تفعيل دور لجنة الشباب بالنقابة العامة لتقديم كافة خدمات النقابة العامة لجميع شباب المحامين، من خلال التنسيق مع كافة النقابات الفرعية عن طريق ممثليها الشرعيين أعضاء شباب الجمهورية، بالإضافة إلى إنشاء منصات إلكترونية يتمكن من خلالها السادة المحامين الاستعلام عن كافة الخدمات النقابية، وكيفية الاستفادة منها.
وأوضح أنه يتواصل مع المسئولين لتفعيل بروتوكولات التعاون مع كافة المؤسسات التي يتعامل معها السادة المحامين، ومنها وزارة العدل والداخلية وغيرهم، من خلال التواصل المستمر مع المعنيين بالأمر للتصدي للمشكلات اليومية التي تواجه السادة المحامين أثناء تأدية عملهم، لاستيعاب تلك المشكلات وأهمها الميكنة القضائية .
عبد السلام: مقاومة أي تشريعات أو قرارات قد تقيد حرية المحامين فى عمله
قال نبيل عبد السلام، المرشح لمنصب نقيب المحامين 2024، إن نقابة المحامين تمثل قلعة الحريات، التى لا يختلف فيها أحد على إعلاء مصلحة الوطن، حتى وإن كان هناك اختلاف فى وجهات النظر، لكن تبقى المصلحة العامة هى الهدف الأسمى للجميع.
وتابع عبد السلام:” الفترة المقبلة تتطلب تغير حقيقى فى دماء النقابة، ويكون ذلك من خلال استغلال عزيمة الشباب الطامح فى التغيير، والاستعانة بخبرات الشيوخ، وما لهم من باع فى العمل النقابى”، مشددا على ضرورة أن تتواكب التغييرات مع طبيعة المرحلة، وتوفير الدعم والمساندة والمرجعية وتوفير بيئة مهنية وصحية لأداء عمل المحامين مع الجهات المعنية”.
وأشار المرشح لمنصب نقيب المحامين، إلى أهمية تعديل قانون المحاماة لممارسة العمل طبقاً للمعطيات والاحتياجات المُستحدثة، إضافة لإدخال منظومة الانتخابات الرقمية لإنتخابات النقابة وإقرارها لضمان سلامة إرادة الناخبين، إحكام السيطرة على كافة موارد النقابة ومصروفاتها وتنميتها حتى تعود بالفائدة على الخدمات، وتطوير مشروع الرعاية الصحية للمحامين واسرهم من خلال ميكنة الخدمات الطبية.
وشدد عبد السلام فى برنامجه الانتخابى على ضرورة زيادة المعاش بطريقة سليمة زيادة طردية تتناسب مع موارد النقابة وسنوات الخدمة، وبحث إلغاء المادة 208 من قانون المحاماة وإجازة عودة المحامي المحال للمعاش لمزاولة المهنة، والعمل بخطة جادة فتح أسواق جديدة للمحامين وتوفير فرص عمل للمحامين داخل وخارج مصر، وتفعيل معهد المحاماه، وسرعة الإنتهاء وتفعيل وتشغيل أكاديمية المحامين، وإنشاء منظومة لتسجيل وحصر الدعاوى لسهولة الرجوع إليها وعمل مطالبات لدى وزارة العدل.
وأضاف المرشح لمنصب نقيب المحامين 2024، أن العمل الخدمى هو السمة الغالبة على البرنامج الانتخابى، ولهذا سيكون حريص على ضرورة توفير أراضي مخفضة القيمة وبأسعار تنافسية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، وزيادة موارد النقابة من خلال إحكام السيطرة والرقابة على أموال النقابة وضبطها فى ميزانية موحدة، ومنظومة جديدة رقمية لموارد توثيق العقود والتصديق عليها، و تحصيل أتعاب المحاماة وتسوية ملف المعاش وتنقية الجداول، إضافة إلى مقاومة أي تشريعات أو قرارات قد تقيد حرية المحامين في ممارسة مهنتهم. طب

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock