fbpx
الهيئات القضائية

النائب العام يأمر بالتحقيق فى وفاة مارينا صلاح والصحة تغلق المستشفى.. فيديو

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، تناولت أخر قرارات النيابة العامة فى واقعة إصابة المجني عليها مارينا صلاح بعد دخولها أحد مستشفيات العيون لتلقي العلاج اللازم.

أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام بمباشرة تحقيقات عاجلة فى واقعة إصابة المجني عليها مارينا صلاح بعد دخولها أحد مستشفيات العيون لتلقي العلاج اللازم، ووفاتها

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من شقيق المجني عليها مارينا صلاح يشكو إهمالًا طبيًّا تعرَّضت له شقيقته إثر دخولها المستشفى الوطني للعيون بدائرة قسم شرطة النزهة لإصابة عينها، وأجرت لذلك بالمستشفى أشعة دون اتباع الإجراءات الطبية اللازمة قبلها، مما أصابها بتشنجات وإغماءٍ وتوقف بعضلة القلب، وتُرِكتْ دون إسعاف لما يزيد عن خمس ساعات، حتى نقلها ذووها بسيارة إسعاف لمستشفى آخر بعدما تبين عدم وجود غرفة لرعاية الحالات الحرجة بالمستشفى الأول، فباشرت النيابة العامة التحقيقات في حينها.

وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول منشورات عدة بمواقع التواصل الاجتماعي مفادها وفاة المجني عليها جرَّاء إصابتها المشار إليها، فتواصلت النيابة العامة على الفور مع شقيقها المبلغ الذي أفاد بتمام دفن المجني عليها أمس.

ولذلك طلبت النيابة العامة حضور شقيق المجني عليها وزوجها للاستماع لأقوالهما، وكذا كامل الطاقم الطبي والتمريض بالمستشفى الأول والثاني لسؤالهم، كما تحفظت على كافَّة أوراق علاجها، وكاميرات المراقبة بهما، وجارٍ استكمال التحقيقات.

فيما كشفت وزارة الصحة والسكان عن تشكيل لجنة مكبرة من خبراء طب العيون والجودة وإدارة المستشفيات لفتح تحقيق موسع في وفاة مارينا صلاح التي فقدت حياتها بسبب خطأ طبي في أحد المستشفيات الخاصة بمصر الجديدة على أن تتولي اللجنة التحقيق في ملابسات الوفاة وجميع الإجراءات الطبية التي خضعت لها المتوفاة بالإضافة إلى جرد المستشفى وفحصها فنيا وبيان مدى سلامتها في تقديم الخدمة للجمهور من عدمه.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ”اليوم السابع” إن اللجنة تجرى كافة التحقيقات مع الفريق الطبي الذي كان يعالج مارينا صلاح وتم الكشف عن تفاصيل ملفها المرضى والعلاجي الذي كان بالمستشفى لحظة دخولها للرعاية الطبية وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن اللجان الفنية المكلفة بفحص سلامة ومأمونية المستشفى لتقديم العلاج للمواطنين تعمل وستضع تقريرها خلال ساعات.

وأوضحت المصادر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، طلب تقريرا مفصلا عن الحالة وملابسات وفاتها بالإضافة إلى تقرير عن وضع المستشفى كما وجه بضرورة مراجعة سجلات عمل وأداء المستشفيات الخاصة لضبط عملها ونشاطها ضمانا لتقديم خدمة مميزة للمواطن.

ووفقا للمصادر فان التقديرات المبدئية التي أسفرت عنها التحقيقات تعود لخطأ طبي في بروتوكول العلاج مشيرة إلى أنه سيتم إحالة الملف الخاص بالتحقيقات إلى النيابة العامة لتتولي اتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرة إلى أنه تم إطلاق مجموعات من المفتشين في 27 محافظة لعمل فحص عشوائي للمستشفيات الخاصة وبيان آليات عملها ونشاطها في خدمة المريض.

وتابعت المصادر أن المستشفى تواجه حاليا مجموعة من الاتهامات منها التقصير والإهمال في علاج المتوفاة، بالإضافة إلى الاعتماد على التمريض فى أداء خدمات طبية يشترط أن يقدمها الأطباء بأنفسهم.

وبحسب رواية المسشفى فإن مارينا صلاح وصلت أحد مستشفيات العيون يوم السبت 7 مايو تعاني من اضطراب وعدم وضوح بالرؤية مع آلام حادة واحمرار بالعينين وتم إجراء الفحص الطبي بالأجهزة بواسطة استشاري الرمد والتشخيص المبدئي للحالة هو التهاب حاد بالقزحية وتم وصف القطرات المناسبة لعلاج الأعراض وطلب الفحوصات اللازمة لبحث مدي تأثر الشبكية بالالتهاب.

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock