fbpx
الهيئات القضائية

النيابة العامة تكشف تفاصيل وفاة مريض بـ«حقنة البرد» في المنوفية.. وتحيل «الصيدلي» للجنايات

النيابة العامة تكشف تفاصيل وفاة مريض بـ«حقنة البرد» في المنوفية.. وتحيل «الصيدلي» للجنايات

أحالت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، صيدليًا إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بالتسبب في وفاة عامل إثر إعطائه محلولًا دوائيًا يطلق عليه «حقنة هتلر» الخاصة بالبرد المعروفة بـ«الكوكتيل»، وتحتوى من بين مكوناتها على المضاد الحيوى.

وفاة مريض بحقنة البرد
وحصلت «المصرى اليوم» على نص التحقيقات في القضية وقرار الإحالة، إذ تبين أن «أسامة. م»، صيدلي، أعطى مواد ضارة للمجنى عليه «عماد نبيل» عمدًا، وحال شعور الأخير ببعض الإعياء توجه للصيدلية الخاصة بالمتهم وأحضر له «أسامة» محلولا دوائيا واضعًا به مضادات حيوية وثبت كانيولا طبية بيده ليتمكن من إعطائه المحلول، فأحدث به «إصابات أودت بحياته، ولم يقصد من ذلك قتله.. ولكنّ إعطاءه تلك العقاقير أفضى إلى موته»- بحسب النيابة العامة.

واتهمت النيابة، الصيدلى، بمزاولة مهنة الطب بغير ترخيص، وذلك بأن وصف أدوية لمريض دون أن يكون مقيدًا بسجل الأطباء بوزارة الصحة.. وقبل وفاة «عماد»، استمعت النيابة لأقواله في المستشفى، وقال إنه وعلى إثر شعوره بحالة إعياء، توجه للصيدلة الخاصة بالمتهم ووصف حالته الصحية والأعراض التي يشعر بها، فأحضر المتهم محلولًا دوائيًا، وأضاف إليه مضادين حيويين، وثبت كانيولا طبية بيده ليتمكن من تناول المحلول وما يحويه من عقاقير. وأردف أنه عقب مرور مدة زمنية تقدر بحوالى ساعتين من إعطائه المحلول، زادت أعراض الإعياء وحدث تورم بجسده واحمرار وارتفاع بدرجة الحرارة، فتوجه إلى المستشفى، واتهم «الصيدلى» بالتسبب فيما آلت إليه حالته وما ظهر عليه من أعراض صحية أدت لتساقط في الجلد وسوء حالته الصحية.

سبب وفاة مريض بحقنة البرد
وأفاد مفتش بهيئة الدواء بأنه وعلى إثر ورود شكوى للهيئة من قبل شقيق المجنى عليه من المتهم، تم تشكيل لجنة برئاسته والانتقال للصيدلية محل الواقعة، وبالوصول ومقابلة المتهم وبمواجهته بالواقعة، أقر بأن المجنى عليه حضر إليه بتاريخ الواقعة وهو يعانى من أعراض صحية، فأرشده إلى ضرورة زيارة طبيب ثم قام بناءً على طلبه بإعطائه محلول جلوكوز 5% لتهدئة الضغط وبعض الأدوية الأخرى المضادة للقىء وارتفاع درجة الحرارة. وأكمل بأن المتهم وصف أدوية للمجنى عليه دون وصفة طبية، وصرفها له بموجب ذلك، وكذا إعطاء حقن وعمل اختبارات حساسية وتركيب محاليل دون ترخيص.

وشهد الطبيب الشرعى أمام النيابة بأنه بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى، تبين أن سبب الوفاة هو مضاعفات ناتجة عن التهاب رئوى وتسمم دموى وهبوط بالدورة الدموية والتنفسية. وأضاف أن ذلك مرض مناعى نادر الحدوث، وله أسباب متعددة، منها تناول بعض المضادات الحيوية.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock