fbpx
أحوال محاكم مصر

النيابة تحيل عاطل للمحاكمة أوهم الشباب بقدرته على تسفيرهم للخارج

النيابة تحيل عاطل للمحاكمة أوهم الشباب بقدرته على تسفيرهم للخارج

أحالت النيابة العامة بالجيزة عاطلا للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بالنصب والاحتيال على عدد من الشباب الطامحين فى السفر إلى الخارج، بعد أن أوهمهم بقدرته على توفير عقود عمل مقابل مبلغ مالى كبير.
فيما قررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهم وطلبت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

كانت نجحت الأجهزة المختصة في ضبط عاطل بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام عاطل “له معلومات جنائية” مقيم بالجيزة بمزاولة نشاط إجرامى، تخصص فى تزوير عقود العمل وتأشيرات السفر المنسوبة للعديد من الدول، لاستخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج، والاستيلاء على أموالهم، وقيامه بإنشاء وإدارة العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعى، بأسماء وصفات منتحلة للترويج لنشاطه الإجرامى من خلال زعمه بتوفير فرص عمل بالعديد من الدول بكبرى الشركات فى مجالات مختلفة بمرتبات مجزية، مقابل إيداع مبالغ مالية فى محافظ إلكترونية مختلفة للسير فى إجراءات السفر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 3 هواتف محمولة “بفحصهم فنياً تبين احتواؤهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى” – مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock