fbpx
أحوال محاكم مصر

النيابة تطعن علي حكم إعدام المتهم بـ«مذبحة الريف الأوربي» أمام النقض

النيابة تطعن علي حكم إعدام المتهم بـ«مذبحة الريف الأوربي» أمام النقض

تقدمت النيابة العامة بالجيزة بطعن أمام محكمة النقض للمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مذبحة الريف الأوربي»، والصادر فيها حكما بالإعدام «شنقا» بحق المتهم بقتل 5 أشخاص «من أسره واحدة» والشروع في هتك عرض أحد الضحايا عمدا.

يشار إلى أن طعن النيابة العامة الذي حمل رقم 13 5 78 لسنة 93 جنايات إعدام، جاء بسبب عدم وجود محامي للجاني، لانسحاب محاميه الأصيل من القضية في وقت سابق، ويحق للمتهم التقدم بطعن على الحكم خلال 60 يوما من صدوره، وحال عدم وجود محامي للدفاع عنه تعد النيابة «مذكرة الطعن» ويوقع عليها المتهم وتقدم لمحكمة النقض.

وكشفت مصادر مطلعة، عن عدم تحديد محكمة النقض حتي الآن جلسة لنظر الطعن المقدم من النيابة، موضحة: «أن تحديد الجلسة يكون حسب دور الطعن في رول انعقاد الجلسات».

وأضافت المصادر لـ«المصري اليوم»: أن الحكم علي المتهم صدر في شهر يناير الماضي ومر عليه المدة القانونية المحددة للطعن أمام محكمة النقض 60 يوما من صدوره.

وفي شهر يناير الماضي عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بالشيخ زايد في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مذبحة الريف الأوروبي» بالاعدام شنقا، حيث صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمى، وعمرو وحيد محمود، وسكرتير وجيه أديب.

وطالبت النيابة العامة في مرافعتها أمام هيئة المحكمة بإعدام المتهم، وروت تفاصيل الجريمة كاملة، ووصفت الجريمة بالنكرا التى يهتز لها عرش السموات والأرض.

فيما استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع، والذي طلب استعمال الرأفة مع المتهم، استنادًا للمادة 17 من قانون العقوبات.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock