fbpx
الهيئات القضائية

الهيئات القضائية الثلاث تعلن عن تعيينات لخريجى 2022.. النيابة الإدارية تحدد مواعيد مقابلات المتقدمين لوظيفة معاون.. “قضايا الدولة” تواصل تسلم الملفات.. والنيابة العامة: الخميس آخر موعد للتقدم

حرصت الهيئات القضائية المصرية في السنوات الأخيرة، على تجديد دماء أعضائها وعناصرها بشكل أكبر من ذي قبل، فأطلقت العديد من مسابقات التعيين بشكل سنوي ومتوالي وبقدر لا متناهي من الشفافية، وذلك إعلاء لمبدأ تكافؤ الفرص، ويأتي اهتمام الهيئات القضائية بالتوظيف لصغار السن في إطار استراتيجية الدولة التي أطلقها ويتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهي الاستراتيجية التي سعت واتخذت خطوات فعلية لتمكين المرأة في كافة مناحي إدارة مؤسسات الدولة وفى القلب منها القضاء المصري.

وأصبح اليوم الإعلان عن الوظائف القضائية سريع وعاجل بسنوات التخرج التي تصدر كل عام، فالجهات والهيئات القضائية التي أعلنت في الأيام الأخيرة، هي: هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية والنيابة العامة، في سعى واضح من مصرنا الجديدة في الحرص على تعيين الشباب وتمكينهم في العمل للارتقاء بالمنظومة القضائية بأكملها.

– النيابة الإدارية:
في 23 فبراير أعلنت هيئة النيابة الادارية عن فتح باب قبول دفعة تعينات جديدة لوظيفة معاون نيابة إدارية، لخريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة، للذكور والإناث، وحددت الهيئة موعد التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني، بداية من يوم 27 فبراير الماضي وحتى 5 من شهر مارس الجاري، يتم إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق ثم طباعتها بالكامل من خلال الموقع، عقب الانتهاء من إدخال البيانات.

وتسحب وتقدم الملفات مستوفية المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني من 11 مارس وحتى 28 مارس من ذات الشهر، وذلك بمقر النيابة الإدارية في ميدان النجدة بمدينة 6 أكتوبر من التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا، وتم الإعلان عن المواعيد المخصصة لكل جامعة على الموقع الإلكتروني للنيابة الإدارية، www.ap.gov.eg .

ويشترط لسحب ملف التعيين التالي:

– إحضار وثيقة تعارف التي تم طباعتها عبر موقع الهيئة الالكتروني، 5 نسخ.

– إحضار جميع المستندات المطلوبة والمبينة على الموقع الإلكتروني.

– النيابة العامة:
أعلنت النيابة العامة في فبراير الماضي، عن قبول طلبات التعيين في وظيفة معاون نيابة عامة من الجنسين “ذكور وإناث” من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2022، وذلك بدا اعتبارا من 25 فبراير الماضي وحتى 2 مارس 2023 الجاري.

وتضمن إعلان النيابة العامة صرف الملفات بالنسبة للذكور اعتبارا من يوم 25 فبراير وحتى 2 مارس المقبل، فيما تم تحديد الفترة من 11 وحتى 21 مارس لتقديم الملفات إلى مكتب تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالي.

كما حدد الإعلان صرف الملفات بالنسبة للإناث اعتبارا من يوم 4 مارس وحتى 9 مارس المقبل، فيما تم تحديد الفترة من 22 وحتى 30 مارس التقديم بالملفات وتقدم الملفات إلى مكتب تعيينات أعضاء النيابة بدار القضاء العالي.

واشترط الإعلان على أن يكون المتقدم حاصل على تقدير عام تراكمى جيد على الأقل، كما اشترط ألا يزيد المتقدم عن 30 عاما وفقا للشروط والمواعيد المبينة بموقع النيابة العامة، ولوحة الإعلانات بدار القضاء العالي وبمقار نيابات الاستئناف والنيابات الكلية والجدول المرفق بالملف.

وعن الأوراق المطلوبة عند سحب الملف فتم تحديدها:
1- صورة بطاقة الرقم القومي للمرشح.
2- صورة المؤهل ويجوز سحب الملف بالافادة موضح بها التقدير العام للمرشح.
وعقب سحب الملف يتم فتح الموقع الالكتروني الخاص بالنيابة العامة لمتابعة التقديم حتى أخر يوم لتقديم الملفات ‏https://ppo.gov.eg، وعن البيانات المطلوبة على الموقع الالكتروني بيانات المرشح حتى الدرجة الرابعة جميع البيانات تكتب علي الموقع الالكتروني، حيث بعد الانتهاء من التسجيل يتم طباعة الملف خمس نسخ تسلم مع باقي الأوراق المطلوبة.

– هيئة قضايا الدولة:-
وفي شهر يناير أعلنت أعلنت هيئة قضايا الدولة، قبول طلبات خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2022 لشغل وظيفة مندوب مساعد من الذكور والإناث، إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للهيئة.

وتضمن إعلان وظيفية هيئة قضايا الدولة اتاحة التقديم الكترونيا للطلبة عبر الموقع www.sla.gov.eg خلال الفترة من 28 يناير وحتى 16 فبراير الماضي، وحددت هيئة قضايا الدولة الخطوات والمواعيد التى يمكن التقديم فيها إلكترونيا وهى:

1- تحرير جميع البيانات المطلوبة باستمارة تسجيل البيانات بشكل صحيح وواضح وطباعتها من خلال ذات الموقع بعد استيفاء جميع البيانات وحفظها.
2- تقدم الملفات مستوفاة أصول المستندات والأوراق المطلوبة.
3- تسليم الملفات بمقر نادي مستشاري قضايا الدولة اعتبارا من يوم السبت 18 فبراير الى يوم الخميس 13 مارس طبقا للجدول الذى يتم نشره على الموقع الرسمي لهيئة قضايا الدولة وعلى المتقدمين متابعة الموقع بصورة مستمرة لمعرفة اليوم المخصص لتسليم ملفات كل جامعة.
ونبهت الهيئة، أنه لن يلتفت الى الطلبات التى يتم تقديمها بعد الميعاد المحدد أو الطلبات غير المستوغاة للشروط والمستندات المطلوبة، علما بأن جميع اصول المستندات والوثائق المقدمة بالملف لا يجوز استردادها، وحددت الهيئة شروط للتعيين وهي:-

1 – ألا يقل تقديره التراكمي عن جيد.
2 – ألا يزيد عمره عن 30 عاما، في تاريخ نشر هذا الإعلان.
3 – يجتاز بنجاح المقابلة الشخصية وكل الاختبارات التي تجرى له في هذا الشأن.
4 – تتوافر فيه الأهلية والصلاحية والكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة.
5- تثبت لياقته الطبية وفقا للتحاليل والفحوص الطبية من الجهات الطبية المختصة التي تحددها الهيئة.

– مجلس الدولة:
وفي شهر نوفمبر 2022 أعلن مجلس الدولة، برئاسة المستشار عادل عزب مواعيد سحب الملفات للمتقدمين لوظيفة مندوب مساعد دفعة 2022، من خريجى الحقوق والشريعة القانون والشرطة، وبدأ سحب الملفات يوم 3 ديسمبر الماضي وانتهت فى 19 ديسمبر.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock