fbpx
أحوال محاكم مصرالهيئات القضائية

اليوم.. جنايات الزقازيق تستمع لمرافعة النيابة العامة بقضية سيدة فاقوس

اليوم.. جنايات الزقازيق تستمع لمرافعة النيابة العامة بقضية سيدة فاقوس

تعقد محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، اليوم الإثنين، جلسة جديدة في محاكمة سيدة فاقوس، المتهمة بإنهاء حياة ابنها، وطهيه وتناول أجزاء من جسده، وذلك برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبد الرحمن.

ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة اليوم الاثنين إلى مرافعة النيابة العامة، بعد أن استمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة السابقة إلى اللجنة الخماسية واللجنة الثلاثية، ووجهت النيابة العامة بعض الأسئلة بالإضافة إلى توجيه الدفاع بعض الأسئلة.

وشهدت الجلسة السابقة عدة مفاجآت كان أبرزها طلب المدعي بالحق المدني رد المحكمة قبل بداية الجلسة، وقبل سماع شهادة اللجنة الخماسية، وسط طلبات من الدفاع بالتوقيع على طلبها في محضر الجلسة.

وكان ممثل النيابة العامة قد طلب أعضاء لجنة الفحص الأولى المشكلة من إدارة الطب النفسي الشرعي من مجلس الصحة النفسية بالعباسية، لمناقشتها فيما ورد في تقرير اللجنة الخماسية المشكلة بقرار من هيئة المحكمة، بالإضافة إلى طلب أعضاء اللجنة الخماسية لمناقشتها فيما ورد في تقرير اللجنة الأولى وفيما قد يبديه أعضاء اللجنة الأولى من نقد بخصوص ما أشار إليه تقرير اللجنة الخماسية.

وجاء في تقرير اللجنة الخماسية، أنه من خلال مناظرة المتهمة في مناسبتين ومراجعة ما أجرى لها من فحوصات، والاطلاع على ملف القضية وما تضمنه ومناظرة بعض الشهود ومناقشتهم في أقوالهم، ارتأت اللجنة أن المذكورة كانت تعاني وقت ارتكاب الجريمة من أعراض اضطراب ذهني أفقدها الاستبصار والحكم الصائب على الأمور مع وجود قصور في القدرات العقلية، وأنها ارتكبت جريمتها تحت تأثير حالتها المرضية وهي فاقدة للإدراك والإرادة وعليه فهي تعتبر غير مسؤولة عن فعلها الإجرامي المذكور.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock