fbpx
نقابة المحامين

انتخابات «المحامين»: طعن على 7 مرشحين لمقعد النقيب.. وتشكيل اللجنة العليا

أعلنت لجنة تلقي الطعون والتظلمات والتنازلات في الانتخابات التي تجرى على مقعد نقيب المحامين، بعد وفاة رجائي عطية، النقيب الراحل، حسب قانون النقابة، عن استقبالها طعنًا واحدًا ضد 7 مرشحين للمقعد، خلال اليوم الأول لاستقبال الطعون والتظلمات والتنازلات، مؤكدة أنه سيجري النظر في الطعون والتظلمات والتنازلات، وإعلان النتيجة قبل يوم 30 يوليو الجاري، حسب قرار رئيس اللجنة العليا للانتخابات.

وأوضحت اللجنة في تصريحات صحفية، أن المتقدم بالطعن هو العضو أشرف محمد إبراهيم فضل، وتقدم بالطعن ضد كل من عبدالحليم علام، ونبيل عبدالسلام، وعمر هريدي، وفاطمة الزهراء غنيم، ومنتصر الزيات، وهشام عياد، وسامح عاشور، المرشحين على مقعد النقيب.

وأصدر مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين، رئيس اللجنة العليا للانتخابات على مقعد النقيب، أمس السبت، قراره بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، برئاسته، وعضوية 8 من أعضاء مجلس النقابة العامة.

وجاء نص القرار كالتالي: «بعد الاطلاع على أحكام قانون المحاماة وتعديلاته، وعلى قرار مجلس النقابة العامة للمحامين بجلسة 8 مايو الماضي، بشأن إجراء الانتخابات على مقعد نقيب المحامين، قررنا تشكيل اللجنة العليا للانتخابات الخاصة بمقعد نقيب المحامين والتي تجرى في 4 سبتمبر المقبل، برئاستنا وعضوية محب مكاوي، وإسماعيل طه، ومحمود الداخلي، ومحمد كركاب، وعبدالمجيد هارون، وعلي الصغير، وصلاح سليمان، وعيسى أبوعيسى».

وأضاف القرار: «للجنة أن تستعين بالعدد الكافي من الموظفين المختصين بالنقابة ومن لهم الخبرة في هذا المجال، وعليها أن تصدر قراراتها في اجتماعات رسمية يتم إثباتها بمحاضر اجتماعات للجنة، ويتولى مجدي فهمي أمانة سر اللجنة، على أن يقوم بإعداد سجل خاص باجتماعات اللجنة، وتتولى أمانة سر اللجنة إخطار السادة الأعضاء بصورة من القرار.

فيما أعلنت نقابة المحامين عن تشكيل لجنة لتلقي الطعون والتظلمات والتنازلات في الانتخابات التي تجري على منصب النقيب العام في سبتمبر المقبل، من مجدى فهمى، ومحمود فهمى، ونبيل الشافعى، وتقدم الطلبات باسم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات وكذا الطعون والتنازلات اعتبارًا من يوم 23 يوليو حتى 26 يوليو الجاري.

فيما يتولى مجدى فهمى، أمين سر اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، عرض التظلمات أو الطعون فور ورودها على رئيس اللجنة، وتقدم التنازلات شخصيًا إلى اللجنة المختصة أو بوكالة رسمية خاصة بالتنازل، على أن يوقع العضو المتنازل أمام اللجنة المختصة بتلقى الطلبات، ويجري الفصل في الطعون والتظلمات المقدمة إلى اللجنة في موعد غايته 30 يوليو المقبل.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock