fbpx
القضاء حول العالم

انتخاب الجزائر نائبًا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

انتخاب الجزائر نائبًا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

أعلنت وزارة العدل الجزائرية انتخاب وزيرها، عبد الرشيد طبي، نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، وذلك خلال أعمال الاجتماع الـ71 للمجلس.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن طبي، الذي يشارك في الاجتماع 71 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، الذي جرت أعماله، اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، تم انتخابه نائبا للرئيس لعهدة مدتها عامين، كما تم انتخاب وزير العدل السعودي رئيسا للمكتب.

وبحسب البيان، شهدت أعمال هذا الاجتماع المصادقة على مشروع جدول الأعمال واستعراض واعتماد القرارات المعدة من طرف الأمانة الفنية للمجلس تحضيرا للدورة (39) لمجلس وزراء العدل العرب.

وشملت هذه القرارات اعتماد تقرير الأمانة الفنية عن المراحل والخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات الدورة الحالية للمجلس، وبنودا أخرى منها بحث مكافحة الإرهاب وخاصة تجريم دفع الفدية للإرهابيين، وتوحيد بعض التشريعات العربية, باعتماد القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية ومشروع القانون العربي الموحد لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما قرر المكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب، وفقا للبيان، تكليف لجنة الخبراء المختصة بمواصلة دراسة مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock