fbpx
نقابة المحامين

انتظام سير انتخابات نقيب المحامين وتزايد الإقبال على اللجان

شهدت اللجان العامة لانتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام، اليوم الأحد، تزايد إقبال الناخبين، وشهدت عملية التصويت التي تخضع لإشراف قضائي من مستشاري هيئة قضايا الدولة، انتظامًا في سير العمل.

وانطلق التصويت في الانتخابات منذ التاسعة صباحًا، ويستمر حتى الخامسة مساءً لحين إدلاء آخر ناخب في المقر الانتخابي بصوته، ويتنافس على مقعد النقيب 18 محاميًا مرشحًا ليخلف الفائز منهم النقيب الراحل رجائي عطية، الذي وافته المنية في مارس الماضي.

وناهز عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لاختيار نقيب المحامين النصاب القانوني منذ الظهيرة ليتجاوز الخمسة آلاف عضو من أعضاء الجمعية العمومية (حيث يبلغ النصاب القانوني نحو 3 آلاف ناخب)، وحرص المرشحون على الاستعانة بمندوبين لتوزيع أوراق الدعاية الخاصة بهم، ومساعدة الناخبين على معرفة أرقام اللجان الفرعية للتصويت، وأماكنها المخصصة سواء بمقرات النقابة أو في السرادقات المقامة بمحيطها.

ويجرى الاقتراع في 333 لجنة اقتراع بداخل مقر النقابة العامة بالقاهرة ومقار النقابات الفرعية بالمحافظات، فيما يبلغ أعداد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم 289 ألفًا و252 ناخبًا.

وفي ذات السياق، دفعت إدارة المرور بسيارات وأفراد لتسيير الحركة المرورية بمحيط المقار الانتخابية لنقابة المحامين لضمان عدم تأثر الحركة بالإقبال والتوافد.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock