fbpx
الهيئات القضائية

بحضور وزير العدل والنائب العام.. القاضيات الجدد يؤدين اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى

أدت اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022 القاضيات الجدد، اليمين القانونية أمام المستشار محمد عيد محجوب – رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى والمستشار حمادة الصاوي – النائب العام، والمستشار عمر مروان – وزير العدل ، وذلك بدار القضاء العالى ، وتسلمن عملهن الجديـد بالمحاكم .

وكان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد عيد محجوب، قد أعلن عن قبول طلبات تعيين عدد من الإناث في القضاء بدرجة رئيس محكمة “أ”، ودرجة رئيس محكمة “ب”، ودرجة قاض بالمحاكم الابتدائية من الدرجات المناظرة بهيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة.

هذا ويشترط للتعيين في تلك الوظائف إضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانونًا، ألا يقل تقدير المتقدمة التراكمي في الليسانس عن تقدير جيد، وأن تشغل المتقدمة إحدى الوظائف التالية، رئيس نيابة من الفئة “أ” بهيئة النيابة الإدارية أو مستشار مساعد من الفئة “أ” بهيئة قضايا الدولة للتعيين في وظيفة رئيس محكمة “أ” بالمحاكم الابتدائية.

كما تضمنت الشروط رئيس نيابة من الفئة “ب” بهيئة النيابة الإدارية، أو مستشار مساعد من الفئة “ب” بهيئة قضايا الدولة، للتعيين في وظيفة رئيس محكمة “ب” بالمحاكم الابتدائية، ووكيل نيابة إدارية من الفئة الممتازة أو وظيفة نائب بهيئة قضايا الدولة للتعيين في وظيفة قاض بالمحاكم الابتدائية.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock