fbpx
المجالس النيابية

برلماني : مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية مهما مرت السنوات وتغيرت الظروف

أشاد النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بالموقف المصري تجاه ما يحدث في غزة من انتهاكات وجرائم الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الموقف المصري مشرف ويدعو للفخر، كما يؤكد مكانة وقوة مصر بالمنطقة.

وأضاف أمين، في بيان، أن مصر من أولى الدول العربية التي أدانت العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة؛ وهو ما ظهر في تصريحات وزير الخارجية سامح شكري، فضلًا عن الهدنة التي اقترحتها القاهرة لوقف الانتهاكات والتسوية السياسية بين الطرفَين؛ حقنًا للدماء.

وأشار النائب إلى أن الموقف المصري لم يقتصر على التصريحات والمقترحات فقط؛ بل واصلت مصر دعمها على أرض الواقع.

ونوه النائب بأن مصر قامت بفتح معبر رفح وجميع المستشفيات بسيناء؛ للعمل بالطاقة القصوى لاستقبال المصابين والجرحى من الشعب الفلسطيني عن طريق سيارات الهلال الأحمر، فضلًا عن إرسال طاقم من الأطباء المصريين لإسعاف الجرحى، إلى جانب إرسال العديد من المساعدات الطبية.

وشدد أمين على أن مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية مهما مرت السنوات وتغيرت الظروف؛ حيث ستسعى القيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مواصلة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني الصامد والعمل على وقف إطلاق النار والقصف الجوي من الجانب الإسرائيلي، فضلًا عن وقف عمليات التهجير القسري والانتهاكات المستمرة في حق أهالي غزة.

وطالب النائب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك وإدانة ما يحدث في غزة وساحات المسجد الأقصى من جرائم حرب وانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني، والعمل على تسوية الأزمة في أسرع وقت؛ لوقف نزيف الدماء.​

 

مصدر الخبر | موقع مصراوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock