fbpx
الهيئات القضائية

بسبب غيابهم عن العمل.. إحالة 12 طبيبًا وموظف للتحقيق في المنيا

قرر اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص إحالة 12 طبيبًا وموظف بالوحدة الصحية بقرية بنى محمد شعراوى إلى التحقيق بالنيابة الإدارية وبيان مدى مسئوليتهم عن الغيابات من الأطباء والموظفين وتركهم العمل دون إذن مسبق وتدنى مستوى النظافة بالوحدة بالتنسيق مع الدكتور رمزى عوض مدير الإدارة الصحية بأبوقرقاص باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

حيث قام رئيس المركز والمدينة بالمرور على الوحدة الصحية بقرية بنى محمد شعراوى التابعة للوحدة القروية ابيوها وقام برفع تقرير إلى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

الإدارة الصحية بأبوقرقاص

قررت الإدارة الصحية بمركز أبوقرقاص بإحالتهم إلى التحقيق فى وقائع الإهمال الجسيم داخل الوحدة، وذلك بناء على التقرير الذى أعدته إدارة التفتيش المالى والإدارى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص تنفيذاً لتعليمات المحافظ، وتوجيهاته بالمرور على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الأعمال الإدارية والفنية بها، والوقوف على المخالفات ورصدها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضماناً لراحة المواطنين .

كما أوضح التقرير أنه بالاطلاع على سجل الحضور والانصراف الخاص بالعاملين داخل الوحدة تبين أن ترك العمل 12 من الأطباء وموظف داخل الوحدة دون إذن مسبق وأيضا تبين عدد الغيابات 5 دون إذن مسبق.

وشدد رئيس المركز على عدم التهاون مع كل من يقصر فى عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذى يمس حياة المواطنين .

وكلف رئيس المركز الدكتور رمزى عوض مدير الإدارة الصحية بمركز أبوقرقاص بضرورة تشكيل لجنة متخصصة لتلافى السلبيات الواردة بالتقرير وبمناوبة المرور الدائم على الوحدات الصحية بالمركز لتلافى المخالفات.

وفي سياق آخر، أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على سلامة أطفال مصر من مرض شلل الأطفال، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من الأحد الموافق ١٩-١٢-٢٠٢١م وحتى الأربعاء الموافق ٢٢-١٢-٢٠٢١م لحماية أطفال اليوم ورجال المستقبل من هذا المرض الذي يسبب إعاقة أو عجز للأطفال الصغار الذين لم يقوموا بتلقى اللقاح.

وأعلن الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا أنه تم تطعيم عدد 53969 طفلًا بقرى مركز ومدينة المنيا خلال عدد من الحملات الثابته والمتنقلة للتيسير على المواطنين وذلك خلال اليوم الثانى للحملة بنسبة تفوق ٨٠ % من المستهدف خلال الحملة، مؤكدًا أن عملية التطعيم تتم بسهولة ويسر دون أى معوقات تعوق أعمال الحملة.

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock