fbpx
الهيئات القضائية

بعد المؤبد.. تخفيف عقوبة «قاتل المنصورة» إلى السجن 15 عامًا

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، بتخفيف العقوبة الصادرة بحق المهم بقتل صديقه، في محافظة الدقهلية، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«قاتل المنصورة»، من السجن المؤبد إلى السجن المشدد 15 عامًا.

ترجع القضية إلى عام 2016 بدائرة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بتوجيه النيابة العامة التهمة للمتهم «عصام.ع. إ» في القضية رقم ٢٣٢٤ لسنة ٢٠١٦ جنايات السنبلاوين والمقيدة برقم كلي ٤٠٥٨ لسنة ٢٠١٦ جنايات كلي جنوب المنصورة ، لأنه في يوم ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦ قتل المجني عليه أحمد صالح محمد، عمدا مع سبق الاصرار بأن وطد النية وعقد العزم المصمم على الخلاص منه لما يضمره من ضغينة له بسبب الخلاف الناشب بينهما.

واستقر عزمه على ازهاق روحه وفي سبيل مبتغاه استقل معدة نقل ثقيلة (لودر)، وقصد المجني عليه حتى اصطدم به وسقط أرضا فاستغل ذلك وهم برفع سكين اللودر فبادئه، وهوى به على جسده قاصدا من ذلك ازهاق روحه فأحدث به الإصابات الثابتة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته، وعليه قضت محكمة جنايات المنصورة بجلسة ١٨ فبراير ٢٠١٩ بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد.

وأعرب الدكتور عصام الطباخ، دفاع المتهم، عن سعادته بالحكم قائلا: إن موكله قضى سبع سنوات بالسجن ويبقى له شهور قليلة للاستفادة من العفو.

وأشار الطباخ، فى تصريحات لـ«المصري اليوم» إلى أن مرافعته أمام محكمة النقض تضمنت كافة الأسانيد القانونية والتى تتضمن عدم وجود سبق إصرار لدى المتهم، وبأن الواقعة قد تمت مصادفة دون ترتيب لها وكانت بدافع الغضب وثورة النفس، موضحا أن سبق الإصرار حالة ذهنية لا تثبت بشهادة الشهود، وذلك تدليلا على ذلك بأن الجاني لم يهتم بتجهيز أداة القتل ويستحيل أن يتصور ان يكون اللودر أداة قتل، ومن ثم انتفى العنصر النفسي والعنصر الزمني بقيام قصد سبق الإصرار.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock