fbpx
القضاء حول العالم

بعد توجيه الاتهامات إليه.. ترامب يفتح النار على وزارة العدل

بعد توجيه الاتهامات إليه.. ترامب يفتح النار على وزارة العدل

صب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الاتهامات على النظام القضائي الأمريكي، الذي وصفه بأنه “فاسد”، في أول ظهور علني له بعد توجيه لائحة اتهامات اتحادية إليه.

واتهم ترامب المدعين بشن “حملة سياسية خالية من الأدلة” لطرده من البيت الأبيض، خلال مؤتمر للجمهوريين في جورجيا يوم السبت، إذ زعم ترامب أن الرئيس الديمقراطي جو بايدن وجه اتهامات جنائية لتقويض حملته الرئاسية.

لا يوجد دليل يدعم مزاعم ترامب، حيث أصرت وزارة العدل على أن جميع قراراتها الاستقصائية تتخذ دون اعتبار للسياسات الحزبية، وقال بايدن إنه لن يتدخل في تحقيق ترامب.

جاءت تصريحات ترامب بعد يوم من كشف المدعين عن 37 تهمة ضد الرئيس السابق، قائلين إنه أساء التعامل مع وثائق سرية، بما في ذلك بعض الأسرار الأمنية الأكثر حساسية في البلاد، بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021.

اتهام المدعون لترامب

اتهم المدعون ترامب بحجب المواد التي كان يعلم أنه لا ينبغي أن يكون بحوزته ، بما في ذلك وثائق حول البرنامج النووي الأمريكي ونقاط الضعف المحلية أمام الهجمات المحتملة.

يعد توجيه الاتهام إلى رئيس أمريكي سابق بتهم فدرالية غير مسبوق في تاريخ الولايات المتحدة في وقت يعتبر فيه ترامب المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة عام 2024. بهذه التهم الفيدرالية الموجهة إليه ، يواجه ترامب البلاد مع احتمال دخول مرشح فائز إلى البيت الأبيض بينما لا يزال يواجه اتهامات ، أو إبقاء الحكومة خلف القضبان.

ويواجه ترمب تحقيقا فدراليًّا آخر لدوره في أحداث الكونغرس في السادس من يناير الثاني 2021، وتتوقع تقارير إعلامية أن توجَّه إليه اتهامات بالابتزاز والتآمر في جورجيا في أغسطس على خلفية محاولة الملياردير قلب نتائج الانتخابات هناك.

وتحدث ترمب الذي سبق أن ندد بما يعُدّه اضطهادًا ذا دوافع سياسية، في مؤتمرين للجمهوريين في ولايتي جورجيا وكارولاينا الشمالية، مستخدمًا المنصتين لمهاجمة مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) واتهام المدعين الفدراليين باستهدافه بطريقة غير عادلة.

ترامب ينتقد وزير العدل

جاء كلا الحدثين قبل أيام من مثول ترامب أمام المحكمة في ميامي يوم الثلاثاء.

قال ترامب في جرينسبورو بولاية نورث كارولينا: “أنت تتعامل مع الجنون”. وأضاف أن “الاتهامات التي لا أساس لها من إدارة بايدن ضدي” ستكون من أسوأ انتهاكات السلطة في تاريخ بلادنا “.

في كولومبوس ، بولاية جورجيا ، انتقد ترامب وزارة العدل وما أسماه “محاكمة زائفة” وأخبر مجموعة من المؤيدين أنه يريد محاولة الفوز بولاية ثانية. وأضاف “لهذا السبب يفعلون ذلك”. إذا لم أفعل ذلك ، لما حدث لا المطاردة ولا الملاحقة. ”

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock