fbpx
الهيئات القضائية

تأجيل استئناف النيابة على براءة المستشارة نهى الإمام سيدة المحكمة لـ13 سبتمبر

قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة في العباسية، اليوم الإثنين، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من نيابة النزهة على حكم أول درجة، الصادر ببراءة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلاميا بـ«سيدة المحكمة»، من اتهامها بالاعتداء بالضرب والإتلاف بحق ضابط شرطة محكمة مصر الجديدة وليد عسل، إلى 13 سبتمبر الجاري.

وكانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار عمرو مختار، قضت في وقت سابق ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتين، وأمرت بحبسها شهر مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بواقعة الاعتداء على الضابط وليد عسل داخل محكمة مصر الجديدة.

وكان النائب العام قد قرر إحالة وكيلة عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية، لتعديها على ضابط شرطة بالإشارة والقول، أثناء تأديته وظيفته وإزالة الكتافات الخاصة ببدلته الرسمية.

جدير بالذكر أن تحقيقات النيابة العامة قد انتهت إلى تعدي المتهمة على قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة، بالقول حال تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، بعدما شدد عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية، وأحال دون تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم بالتحفظ على هاتفها المحمول؛ فقامت بالاعتداء عليه، وأتلفت رتبته العسكرية وجهاز لاسلكي بحوزته وأحدثت إصابات به، فتحفظ عليها وحرر مذكرة بالواقعة أرفق بها تصويرًا لها، كان قد تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وفي وقت سابق استمعت النيابة العامة إلى شهود العيان على الواقعة ” محامي وعاملة” كانوا متواجدين داخل المحكمة وقت المشادة، فأقرا بمضمون شهادة الضابط المجني عليه.

وأكدا تعدي المتهمة عليه بالقول والضرب فضلًا عما أتلفته من منقولات، بينما ادعت المتهمة في استجوابها أنها كانت تدافع عن نفسها بعدما افتعل الضابط مشادة كلامية معها.

وقامت النيابة العامة بفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة؛ فتبينت به ست صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، ظهر فيها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة.

 

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock