fbpx
أخبار وزارة العدل

«تستغرق دقيقة واحدة».. رحلة الاستعلام عن «وجود استئناف» بالمحاكم | شرح بالصور

تعمل وزارة العدل على توفير الخدمات للمواطنين بطريقة إلكترونية، للتسهيل عليهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم، بما يحقق العدالة الناجزة.

وتوفر وزارة العدل مجموعة من الخدمات الإلكترونية على موقعها الرسمي بالتعاونمع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة العدل لتنفيذ خطة «عدالة مصر الرقمية»، التي تأتي في إطار توجه الدولة؛ وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنشر المجتمع الرقمي، وإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي.

ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل خدمة «الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه»، حيث يمكن لأي مواطن في حال رغبته الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه أن ينجز تلك المهمة عبر هاتفه المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، وفي دقيقة واحدة.

الدخول إلى بوابة وزارة العدل بداية الاستعلام عن وجود استئناف بالمحاكم

يستطيع المتقاضي أن يبدأ الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في عدة خطوات بسيطة، تكون الخطوة الاولى بالدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، وذلك عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx

الضغط على نافذة الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن وجود استئناف بالمحاكم

تتمثل الخطوة الثانية في مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على نافذة الخدمات الإلكترونية، بل يمكن الدخول لها مباشرة عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Services/ServicesCatalog.aspx?UserCategory=4

الضغط على نافذة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه

بعد الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر 4 نوافذ، تلك النوافذ هي على التوالي من اليمين إلى اليسار أو من أعلى لأسفل:الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.

وتأتي الخطوة الثالثة في الضغط على نافذة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه والموجودة أقصى اليسار أو في الأسفل تماما بعد الدخول إلى صفحة قائمة الخدمات الإلكترونية.

الضغط على السهم للاستعلام عن وجود استئناف بالمحاكم

وتتركز الخطوة الرابعة في رحلة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على السهم الأخضر المتواجد في أقصى اليسار، والمكتوب بجواره جملة “أبدأ الخدمة”.

كتابة البيانات لاستكمال الاستعلام عن وجود استئناف بالمحاكم

بعد الضغط على جملة “أبدأ الخدمة”، تظهر صفحة جديدة بها 5 خانات، حيث تشمل الأولى “الدرجة”، والثانية “المحكمة” المنظور فيها القضية، والثالثة “السنة”، والرابعة “نوع الدعوى”، والخامسة “رقم الدعوى”.

وتكون الخطوة الخامسة بإضافة البيانات اللازمة في كل خانة من الخانات الخمس.

الضغط على نافذة البحث للاستعلام عن وجود استئناف بالمحاكم

وتأتي الخطوة السادسة والأخيرة من مهمة الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه في الضغط على خانة “ابحث”. الاستعلام عن  وجود استئناف  بالمحاكم

 الاستعلام عن  وجود استئناف  بالمحاكم

 الاستعلام عن  وجود استئناف  بالمحاكم

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock