fbpx
أخبار وزارة العدل

تشييع جثمان وزير العدل الأسبق فى مسقط رأسه بالغربية | صور

شيع أمس مئات من أهالي قرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات في محافظة الغربية، جثمان المستشار محفوظ صابر، وزير العدل الأسبق عن عمر يناهز 78 عاما، بعد أداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة.

وخرج الأهالى على مداخل القرية لتوديع الجثمان لتشيعه إلى مثواه الأخير، وجهز الأهالى سرادق عزاء وسط حالة من الحزن بين الأهالي وأسرهم.

وأشار المستشار أحمد عوني، رئيس مجلس إدارة نادى قضاة طنطا، إلى أن القضاء المصري خسر قاضيًا جليلًا أفنى كل حياته في محراب العدالة مؤديًا دوره على الوجه الأكمل، كان رجلا كريما وأبًا للجميع شرفت بالعمل معه أثناء توليه وزارة العدل تاركًا ورائه سيرة نبيلة وتاريخًا مشرفًا.

جدير بالذكر أن المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق هو من مواليد محافظة الغربية عام 1945، حيث تخرج في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية عام 1965 بتقدير عام جيد جدًا، ثم تعينه معاونًا للنيابة العامة.

وعين رئيس نيابة من الفئة (أ) عام 1980، ومحاميًا عامًا بالنيابة العامة عام 1983،ومحاميًا عامًا أول عام 1990، ورئيس بمحكمة الاستئناف اعتبارًا من عام 1992، ووكيلًا أول لإدارة التفتيش القضائى عام 2006.

كما عمل مساعدًا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي اعتبارًا من عام 2009، ومساعدًا أول لوزير العدل عام 2012، ورئيسًا لمحكمة استئناف الإسماعيلية في أول يوليو 2013.

وعمل أيضا رئيسًا لمحكمة استئناف المنصورة إلى جانب توليه رئاسة مجلس الصلاحية والتأديب للقضاة وأعضاء النيابة العامة، وذلك اعتبارًا من أول أغسطس 2013.

 تشييع جثمان وزير العدل الأسبق فى مسقط رأسه بالغربية

 تشييع جثمان وزير العدل الأسبق فى مسقط رأسه بالغربية

 تشييع جثمان وزير العدل الأسبق فى مسقط رأسه بالغربية

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock