fbpx
نقابة المحامين

تغير ملامح المشهد الانتخابي بنقابة المحامين

شهدت أروقة نقابة المحامين تغير فى المشهد الانتخابي بعد استبعاد سامح عاشور نقيب المحامين السابق والمحامي منتصر الزيات، حيث كانوا أبرز المرشحين على مقعد نقيب المحامين، وذلك بعد وفاة النقيب رجائى عطيه وخلو المنصب.

أزمة المحامين بدأت بسبب عضوية الشيوخ لــ”سامح عاشور”، و”منتصر الزيات” لإهانته للقضاء، حيث أسند مقدم الطعن على قرارات القضاء الإداري التي صدرت بحق المهندس أحمد عثمان، واستبعاده من الترشح لمقعد نقيب المهندسين، لعدم التفرغ، وكذلك استبعاد كل من محمد شبانة، سكرتير عام الصحفيين، وإبراهيم أبو كيلة، وكيل نقابة الصحفيين، وعضوي مجلس الشيوخ من هيئة المكتب لعدم تفرغهما.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أصدرت في وقت سابق، حكمها باستبعاد منتصر الزيات، وسامح عاشور من كشوف المرشحين لانتخابات نقابة المحامين، كما قضت المحكمة برفض الدعاوى المطالبة باستبعاد كل من عبدالحليم علام ونبيل عبدالسلام وعمر هريدي.

وجاء ذلك في الدعوى رقم: 76/63568 المقامة من المحامي أشرف محمد إبراهيم، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بانتخابات نقابة المحامين.

جدير بالذكر، أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة القائم بأعمال نقيب المحامين، أعلنت الكشوف الأولية للمرشحين على مقعد النقيب العام، حيث ستجرى الانتخابات في 4 سبتمبر، والإعادة في 11 سبتمبر.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock