fbpx
أخبار وزارة العدل

تفاصيل مشاركة وزير العدل فى الدورة 30 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية |صور

شارك المستشار عمر مروان وزير العدل، في أعمال الدورة الثلاثين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية والتي عُقدت في فيينا، حيث ضم الوفد الذي رافق وزير العدل خلال الزيارة مسئولين من وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية، وهو الأمر الذي أظهر اهتمام مصر بأعمال الدورة والموضوعات التي تناقشها، كما أسهم في تحقيق مشاركة مصرية رفيعة المستوى في كافة أعمال الدورة والأحداث الجانبية التي شهدتها.

وذكر بيان صادر عن سفارة مصر فى فيينا اليوم الجمعة، أن وزير العدل استعرض خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للجنة جهود مصر في تعزيز العدالة الجنائية ومنع الجريمة من خلال تطوير إجراءات التقاضي ورفع كفاءة المنظومة القضائية، ومواجهة التحديات المتعلقة بالظروف المعيشية للمواطنين والسعي إلي تحسينها، وعلى النحو الذى يسهم في تعزيز حقوق الإنسان وتخفيض معدلات ارتكاب الجريمة.

واستعرض في هذا السياق المبادرات المصرية في مجال تمكين المرأة وحمايتها من العنف، والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الإتجار في البشر.

وعلى هامش تواجد وزير العدل في فيينا، عقد والوافد المرافق اجتماعاً مع “غادة والى”، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وكبار مسئولي المكتب، حيث تم استعراض جهود مصر في مجال تعزيز العدالة الجنائية ومنع الجريمة، فضلاً عن بحث سبل تعزيز التعاون المشترك القائم بين الجانبين من خلال المكتب الإقليمي للـUNODC في القاهرة.

وشارك وزير العدل، إلى جانب وزيرتي العدل في كل من النمسا واليابان، في الحدثين الجانبين اللذين تم تنظيمهما من جانب النمسا واليابان، حيث استعرض جهود مصر في مكافحة العنف المنزلي، وخاصة ما يتعلق بمنع العنف ضد النساء وجهود النهوض بأحوال المرأة المصرية وتعزيز حقوقها.

وركز في الحدث الجانبي الذي نظمته وزارة العدل اليابانية افتراضياً على الجهود المصرية في منع العودة للإجرام وسبل إعادة تأهيل وإعادة دمج من سبق إدانتهم.

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock