fbpx
كليات الحقوق

تنسيق الجامعات 2022.. شروط القبول بحقوق عين شمس الشعبة فرنسية

أكد الدكتور محمد صافي عميد كلية حقوق بجامعة عين شمس، أن موعد امتحانات القبول بالقسم الفرنسي بالكلية للعام الجامعي 2022_2023 ضمن تنسيق الجامعات 2022 سيبدأ من يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022 حتى يوم الثلاثاء 13 سبتمبر .

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس أن الامتحانات ستعقد بالقسم المصري الفرنسي الدور الخامس بكلية الحقوق، منوها بأن رسوم الامتحان 260 جنيها تسدد إلكترونيا .

وقال الدكتور محمد صافي إنه يوجد كورس تحضيري لامتحانات القبول، لافتا إلى أن رسوم الكورس التحضيري 1700 جنيه تسدد إلكترونيا .

وأوضح الدكتور محمد صافي أن شروط التقدم تشمل:

1- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة للعام الحالى

2- أن يؤهله مجموعه للقبول بكلية الحقوق بجامعة عين شمس (انتظام)

3- حصول الطالب على Delf B2

وأشارت الكلية إلى أن القسم الفرنسى بكلية الحقوق جامعة عين شمس، يعد أحد أقسام الدراسات القانونية باللغة الفرنسية المتميزة على مستوى الدولة، حيث تأسس بالتعاون والشراكة مع جامعة ليون (3) بدولة فرنسا منذ عشرين عاما، وتتم الدراسة فيه باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الفرنسيين والمصريين، وقد تخرج من القسم نحو ست عشرة دفعة يشغلون فى الوقت الراهن مراكز مرموقة فى مختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، ومنها الجامعات، والهيئات القضائية، ووزارة الخارجية، ومكاتب المحاماة الكبرى، وغيرها من الجهات الأخرى.

كما يحرص القسم الفرنسى بكلية الحقوق جامعة عين شمس على إكساب الدارس العديد من المعارف والمهارات والخبرات التى تمنحه ميزة تنافسية كبيرة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى، ومنها مهارات البحث العلمى، والتفكير والتحليل المنطقى، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى التعلم، والتى تؤهله فى نهاية المطاف للحصول على شهادة ليسانس فى الحقوق من جامعة عين شمس، وشهادة ليسانس فى القانون من جامعة ليون (3) بدولة فرنسا.

وكان قد ألقى الدكتور محمد صافى، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أمس الثلاثاء محاضرة على القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الجلالة .

ويأتي ذلك فى إطار الجهود التى يقوم بها مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس لتنمية قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية، وبدعوة من الدكتورة نيفين عاصم مديرة المركز .

شرح فيها الأطر العامة لقانون الجامعات الخاصة والأهلية، ثم بين ضرورة وأهمية الإلمام بالقوانين واللوائح الجامعية، وركز بصفة خاصة على كيفية تعيين القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس ، وحقوقهم وواجباتهم، وترقياتهم، وآليات ووسائل مساءلتهم.

 

مصدر الخبر | موقع صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock