fbpx
نقابة المحامين

تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين النقابة وجامعة حلوان.. دراسة الماجستير في الملكية الفكرية بخصم 25 % للمحامين

تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين النقابة وجامعة حلوان.. دراسة الماجستير في الملكية الفكرية بخصم 25 % للمحامين

أعلن المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، عن قبول دفعة جديدة لدراسة الماجستير في الملكية الفكرية بالمعهد للعام الجامعي 2023-2024.

ويتمتع السادة المحامين بخصم ٢٥ ٪ على الدورات التخصصية، وبرامج الدراسات العليا المتخصصة في كافة فروع الملكية الفكرية، لإتاحة المجال أمامهم في إنماء معارفهم وخبراتهم بقضايا ومشكلات حماية واستغلال حقوق الملكية الفكرية من المنظور القانوني والاقتصادي.

يأتي ذلك وفقًا لبروتوكول التعاون المشترك الذي وقعته النقابة العامة للمحامين برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، الأحد 7 نوفمبر 2022، مع المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة.

ويسعى الأستاذ عبدالحليم علام، إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية من خلال التنظيم المشترك مع المعهد لعقد لقاءات تدريبية في هذا الشأن وعقد ندوات مشتركة في هذا المجال.

ويهدف التعاون بين النقابة والجامعة إلى تقديم فرص دراسة الماجستير والدكتوراه في الملكية الفكرية للمحامين بما يدعم الجانب الأكاديمي في هذا المجال الحديث، والذي يتطلب مزيدًا من الاهتمام في ضوء تطور الحياة، وبزوغ مشكلات قانونية تتعلق بمجال الملكية الفكرية.

وتعد دراسة الملكية الفكرية أمرًا غير تقليدي تحتاجه مصر بدرجة كبيرة، حيث تحتاج البلاد إلى نشر ثقافة الملكية الفكرية، ولذلك تسعى الجامعة والنقابة إلى تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للسادة المحامين عن الملكية الفكرية بما يعطي خلفية تفيد المحامي الذي يتطلب عمله المزيد من البحث والدراسة في تلك المجالات غير التقليدية.

وتسعى لجنة الشباب بقيادة الأستاذ محمد عبدالوهاب، عضو مجلس نقابة المحامين، مقرر اللجنة، ولجنة الفكر القانوني بقيادة الأستاذ محمد راضي مسعود، عضو مجلس النقابة العامة، ومقرر اللجنة، إلى عقد العديد من الدورات التثقيفية لشباب المحامين بالنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، مما يدفع نحو إنماء الجوانب القانونية والثقافية لدى الشباب، ويؤهلهم لممارسة مهنة المحاماة، وأن يكونوا على قدر رسالتها.

ووفقًا لإعلان المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، يتم استيفاء الطلبات والمستندات الآتية بمقر المعهد بجاردن سيتي، لدراسة الماجستير في الملكية الفكرية:

1- يمنح المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان درجة الماجستير فى الملكية الفكرية بجامعة حلوان، وهى درجة علمية أكاديمية، وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

2- مقر الدراسة (4 شارع كمال الدين صلاح – جاردن سيتي – أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة).

3- الدراسة لمدة يومان أسبوعياً من الساعة الرابعة بعد الظهر.

4- يتم تدريس 50% من المقررات الدراسية بنظام التعليم عن بعد (أون لاين).

5- الدراسة لمدة عامين جامعيين (4 فصول دراسية) للماجستير.

6- يتم دراسة 4 مقررات دراسية في الفصل الأول (القانون الدولي للملكية الفكرية – براءات الاختراع – التصميمات الصناعية – انفاذ وتنازع قوانين الملكية الفكرية) + 4 مقررات دراسية في الفصل الثاني (حقوق التأليف والحقوق المجاورة – الملكية الفكرية في النظرية الاقتصادية – أصول ومناهج البحث العلمي – عقود الترخيص واستغلال حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا) + 3 مقررات دراسية في الفصل الثالث (التقييم الاقتصادي لأصول الملكية الفكرية – العلامات والبيانات التجارية والمؤشرات الجغرافية – الوسائل الودية والتحكيم في تسوية منازعات الملكية الفكرية) + رسالة علمية في الفصل الرابع (تمثل بحث مكمل للحصول على درجة الماجستير، ونسبتها 25% من إجمالي دراسة الماجستير)، مقابل 75% للمقررات الدراسية.

7- المستندات المطلوبة: شهادة الليسانس أو البكالوريوس+ شهادة تقديرات جميع سنوات الدراسة + صورة الرقم القومي + 6 صور شخصية حديثة +شهادة ميلاد أو مستخرج منها + الموقف من التجنيد.

      

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock