fbpx
أخبار وزارة العدل

جمال ياقوت: سيارات الشهر العقاري المتنقلة حققت نجاحًا كبيرًا.. ويؤكد: قريبًا سيتم تعميمها على كافة أنحاء الجمهورية

تعمل وزارة العدل، برئاسة المستشار عمر مروان، وبناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التوسع في تقديم خدمات الشهر العقاري، وذلك للتيسير على المواطنين، ومنها أطلقت وزارة العدل بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتخطيط، السيارات المتنقلة لخدمات الشهر العقاري والتوثيق، والتي طرحت في معظم محافظات الجمهورية، وسيتم تعميمها في القريب العاجل على كل المحافظات، للحد من الزحام والتكدس بمقرات الشهر العقاري والتوثيق.

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن القيادة السياسية تهتم بشكل كبير بتوسيع خدمات الشهر العقاري، وهذا الاهتمام نابع عنه خطة تطوير بدأت من تطوير مكاتب التوثيق الميكنة وتحويلها لنظام الشباك الواحد، موضحًا أن الخطة شملت عقد عدد من البروتوكولات مع وزارة الاتصالات، وتطوير وحدات متنقلة على مستوى الجمهورية، لتقديم خدمات المصلحة، بعدد 11 وحدة متنقلة، بالمرحلة الأولي، مضيفًا: “نجاح كبير لهذه الخدمة”.

وأوضح «ياقوت»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن نجاح هذه الخدمة بشكل غير عادي، وتقدم خدمة مميزة، مشيرا إلى أن الخط الساخن للخدمة للتعرف على المزيد من المعلومات هو 15999، حيث أن السيارة مجهزة لتنفيذ الخدمات، وتذهب للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول ” ذوي الهمم”، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر.

كما كشف أن السيارة تربط معلوماتها مع مصلحة الضرائب والشهر العقاري، وتعمل بنظام الشباك الواحد، مضيفًا: “هذه السيارات أدت لـ تدعيم فروع التوثيق الثابتة، في حالة وجود زحام أمام الفروع، ويتم الدفع بالسيارات في أماكن التجمعات السكنية الأكثر زحاما “.

ومن جانبه أوضح الدكتور ضيف النجار، رئيس نادى الشهر العقاري، أن سيارات التوثيق المتنقلة تعد خدمات غير مسبوقة، حيث أنها تقوم بكل أعمال التوثيق كأنها فرع توثيق متنقل تصل للمواطن في مكانه، وتابع: “متواجدة الآن بالقاهرة والإسكندرية وستنتشر في جميع أنحاء الجمهورية قريباً “.

وأضاف «النجار»، اتصال هاتفي ببرنامج “مساء دي أم سي”، الذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، عبر قناة “دي أم سي”، أنه يستطيع أي مواطن أن يقوم بالاتصال بهذه السيارات من خلال الدخول عبر موقع الإنترنت الخاص بها، وتابع: “الرسوم تكون مرتفعة بعض الشيء عن الخدمة في الفرع الأساسي”.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock