fbpx
الهيئات القضائية

جنايات الإسكندرية تؤجل محاكمة ضابط الشرطة المتهم بقتل مواطن في سيدي براني لـ3 سبتمبر

جنايات الإسكندرية تؤجل محاكمة ضابط الشرطة المتهم بقتل مواطن في سيدي براني لـ3 سبتمبر

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد علي سكيكر، اليوم الثلاثاء، نظر أولى جلسات محاكمة ضابط الشرطة المتهم بقتل مواطن عن طريق الخطأ، أثناء استيقاف سيارته خلال مأمورية أمنية؛ للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار في المواد المخدرة بمنطقة سيدي براني في محافظة مرسى مطروح، لجلسة 3 سبتمبر للاطلاع.

ومن المقرر أن تستأنف المحكمة بعد غدٍ الخميس، محاكمة 5 أشخاص آخرين “مواطنين”؛ لاتهامهم بالضلوع في أحداث قسم شرطة سيدي براني بالتخريب وقتل أمين شرطة، أثناء التجمهر احتجاجًا على مقتل المواطن على يد الضابط.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة؛ لبدء محاكمتهم وقررت محكمة استئناف الإسكندرية نظر القضية أمام الدائرة رقم 35 بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث تقع محافظة مرسى مطروح في نطاق اختصاصاتها بجانب محافظة البحيرة.

وتلقى قسم شرطة سيدي براني، إخطارًا يفيد بمقتل شخص أثناء توقيف الشرطة سيارته، وعلى أثر ذلك تجمهر الأهالي أمام القسم؛ مما أسفر عن مقتل فرد أمن وحدوث تلفيات في الممتلكات العامة.

وجاء بالتحقيقات، أنه وعلى أثر الحادث انتقلت النيابة العامة وناظرت الجثة، وسألت 4 من شهود الواقعة، فتواترت أقوالهم على انطلاق قائد السيارة مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثاله لأمرهم، رغم إنذاره أكثر من مرة فاضطر أحد ضباط الأمن لأطلق أعيرة نارية على السيارة التي توقفت لاحقًا بعد تأثر قائدها بإصابته.

وأظهرت التحقيقات، أن النيابة العامة تحفظت على أجهزة المراقبة المطلة على مسرح الأحداث، وبمناظرتها تبينت منها صحة رواية الشهود، وطابقها معاينة السيارة، وما بها من آثار إطلاق أعيرة نارية.

وأضافت التحقيقات، أن النيابة العامة سألت أفراد القوة الأمنية المرافقة للضابط، ووقفت من شهادتهم على عدم امتثال قائد السيارة لأمرهم بالتوقف؛ مما دعا الضابط إلى إطلاق النار صوبها، معللًا ذلك بمحاولة المواطن دهسه بالسيارة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن النيابة العامة استجوبت الضابط فيما نسب إليه من اتهامات، فأنكر مؤكدًا أنه إثر محاولة قائد السيارة دهسه انطلقت أعيرة نارية منه نتيجة فقدانه الاتزان، وانتهت تحريات الشرطة إلى إطلاق الضابط تلك الأعيرة صوب الإطارات قاصدًا تعطيل السيارة، إلا أن قائدها استمر في الإسراع نحوه فحدثت إصابته.

وأوضحت التحقيقات، أن النيابة أجرت تحقيقاتها في واقعة التجمهر بالشوارع المحيطة لديوان قسم شرطة سيدي براني بقصد اقتحامه على إثر الواقعة السابقة، وألقوا الحجارة على قوات الأمن دون الامتثال لمحاولات فضهم للتجمهر؛ مما نتج عنه إصابة 4 من القوات أثناء إلقاء القبض على المتجمهرين، وضبط 8 منهم، أن دهس أحدهم بدهس أحد أفراد الأمن، وتسبب ذلك في مصرعه متأثرًا بإصابته.

وكشفت التحقيقات، عن أنه وبانتقال النيابة العامة لمعاينة محيط قسم الشرطة، تبين سرقة وتلف بعض الممتلكات العامة، وأثبتت التحريات مشاركة 5 من المضبوطين في أعمال الشغب والتجمهر، وأقر أحدهم “له معلومات جنائية مُسجلة” بدهس فرد الأمن، بينما أنكر الباقون الواقعة.

 

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock