fbpx
نقابة المحامين

جهود نقيب المحامين في تنمية واستغلال الأصول العقارية للنقابة

جهود نقيب المحامين في تنمية واستغلال الأصول العقارية للنقابة

عمل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب منذ توليه زمام الأمور داخل نقابة المحامين على تنمية وتطوير أصول النقابة العقارية واستغلالها الاستغلال الأمثل لتدبير الموارد المالية، لتغذية صندوق العلاج والمعاشات.

ولإنجاز هذه المهمة، تمثلت خطوة النقيب الأولى في إنشاء إدارة هندسية للنقابة، تتولى مهمة الإشراف ومتابعة كافة مشروعات النقابة الإنشائية، وإعداد كافة التقارير، لتطوير الأصول العقارية للنقابة مثل الأندية، ومقرات النقابات الفرعية، وغرف المحامين بالمحاكم، وكذلك مصايف النقابة بالمدن الساحلية.

 

تطوير أندية النقابة

يولي الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، أهمية كبيرة لملف تطوير أندية المحامين واستحداث المزيد منها، وذلك لدورها المهم في تنمية الروح الاجتماعية بين زملاء المهنة، وكونها متنفس للسادة المحامين وأسرهم.

بدى ذلك الاهتمام واضحًا خلال جولاته التفقدية للعديد من النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية في الفترة الأخيرة والتي بدأت بتفقد الأندية بنقابات بني سويف والمنيا والفيوم وأسيوط، حيث وقف نقيب المحامين على آخر أعمال تطوير نادي نقابة محامي بني سويف، وتفقد أعمال إنشاء نادي محامي المنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وتفقد أرض النادي النهري على الترعة الإبراهيمية بأسيوط.

كما تفقد نقيب المحامين خلال زيارته لمحافظة الغربية، نادي المحامين بنقابة شرق طنطا (المحلة الكبرى) وذلك لحل كافة المشكلات المتعلقة به، وإعداد خطة لتطويره على الوجه الأمثل، ليكون لائقا بالسادة الزملاء وتوفير المزيد من الخدمات به.

ويجرى حاليًا الاستعدادات النهائية لافتتاح نادي محامي جليم بالإسكندرية والذي تم تطويره على أرقى مستوى يضاهي كبرى الأندية، وذلك عقب الانتهاء من أمال تجهيز وفرش الكافتيريات والمطابخ.

وحرص النقيب العام على استغلال نادي المحامين النهري بالمعادي الاستغلال الأمثل من خلال تجهيزه بكافة التجهيزات لعقد جلسات حلف اليمين القانونية، ومحاضرات معهد المحاماة وعقد الندوات القانونية، والتي كانت تكبد النقابة أموالًا طائلة، بالإضافة لتطوير قاعات الأفراح بالنادي لتكون جاهزة لاستقبال مناسبات السادة المحامين وغيرهم .

كما يعمل نقيب المحامين على تذليل كافة عقبات إنشاءات نادي محامي الطور بجنوب سيناء والتي قاربت على الانتهاء، وأصدر تعليمات للإدارة الهندسية بالنقابة العامة، بإجراء زيارة تفقدية للنادي، للوقوف على مدى جاهزيته، تمهيدًا لفرشه، وافتتاحه في أقرب وقت ممكن.

وحرص الأستاذ عبد الحليم نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، على إجراء جولة تفقدية لأعمال تشطيبات وتطوير نادي محامي قفط بقنا، وذلك تمهيدًا لافتتاحه.

وخلال الجولة وجه نقيب المحامين بضرورة تأثيث النادي بالشكل الذي يليق بالسادة المحامين، كما وجه النقيب العام بتطوير منطقة الكيدز أريا وتجهيزها بما يلزم من ألعاب الأطفال.

كما أجرى نقيب المحامين معاينة لأرض نادي محامي سوهاج الجديدة، والذي تم التعاقد عليها مؤخرًا، لإنشاء نادٍ على أحدث مستوى يخدم المحامين وأسرهم، كما عاين أرض نادي الأقصر، موجهًا بضرورة إنهاء كافة التراخيص اللازمة في أسرع وقت تمهيدًا للبدء في أعمال الإنشاءات، ليتحقق حلم محامي الأقصر في وجود نادي خاص بهم.

كما أجرى جولة تفقدية لنادي رأس البر بدمياط مصدرًا توجيهاته للإدارة الهندسية بالنقابة العامة، بإعداد تقرير مفصل بشأن حالة النادي، تمهيدًا للبدء بتطويره ورفع كفاءته، كما شاهد نقيب المحامين عملية التشغيل التجريبي لنادي المحامين ببورسعيد، تمهيدًا لتشغيله بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

كما تفقد نقيب المحامين أعمال تطوير نادي محامي فقط بقنا تمهيدًا لافتتاحه، كما وجه بتطوير نادي محامي المحلة بالشكل اللائق بالزملاء وأسرهم.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock