أخبارنا الحصرية

حصري | وزير العدل يغادر مكتبه.. ومصدر: المستشار عدنان الفنجري بديلا له

قالت مصادر ان المستشار عمر مروان، غادر اليوم الثلاثاء مكتبه، وجمع متعلقاته الشخصية، بعد معرفة خبر رحيله من الحكومة الجديدة.

وأوضح المصدر أنه تم توجيه الشكر له لما قام به من جهود خلال الفترة الماضية في وزارة العدل، وخصوصا تطوير وميكنة الشهر العقاري.

وزير العدل يغادر مكتبه
وأكد المصدر أنه تم ترشيح المستشار عدنان الفنجري بديلا له، ومن المنتظر أن يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة.

وأكد مصدر حكومي أن التغيير الوزاري يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، لافتا إلى أن التغيير الوزاري شامل ويشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

كما أوضح المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

من هو المستشار عدنان فنجري أبو جبل حسين

المستشار عدنان فنجري أبو جبل حسين تولى منصب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية ومشهود له بالكفاءة ويتمتع بقبول كبير داخل المنظومة القضائية كما يعرف عنه الانضباط الكبير

يشار إلى أن المستشار عدنان الفنجري تولى منصب النائب العام المساعد، ومدير التفتيش القضائي للنيابات عام 2006 ، وذلك بقرار صادر من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المقال في عهد الجماعة الإرهابية

واختص عدنان وقتها بتلقي البلاغات وإصدار قرارات الإحالة والتصديق عليها وإدارة المكتب الفني حتى تم تعيين نائب عام آخر.

كما تولى المستشار عدنان فنجرى تقييم أعضاء النيابة العامة بمختلف النيابات، ومن ثم الوقوف على جديتهم ونشاطهم فى العمل، وعلى أساس ذلك إعداد مشروع حركة تنقلات أعضاء النيابة العامة، والتى يتم اعتمادها من قبل النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء.

وصاحب المستشار فنجرى النائب العام فى جميع زياراته الميدانية للنيابات المختلفة على مستوى الجمهورية، كما أنه شارك فى العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، أبرزها المؤتمر السنوى والجمعية العمومية للاتحاد الدولى لأجهزة مكافحة الفساد «IAACA»، والذى عقدت الدورة الثانية منه فى إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى