fbpx
الهيئات القضائية

حكم قضائي في دعوي «منح درجات» لطالبة بالثانوية العامة.. تفاصيل

رفضت دائرة التعليم بالمحكمة الإدارية العليا الدعوي المقامة من طالبة ثانوية عامة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠، تطالب بإعادة تصحيح مادتي اللغة العربية والفيزياء، وذلك بعد ثبوت عدم استحقاقها أكثر من الدرجات التي حصلت عليها في المادتين، واجراء عملية التصحيح بالشكل المنضبط. .

قالت المحكمة إنه ثبت لديها أن الطالبة مقيمة الدعوي قامت بأداء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة- المرحلة الأولى -القسم العلمي،في العام الدراسي 2019/2020 في مادتي اللغة العربية والفيزياء، وأُعلنت نتيجتها فيهما فحصلت في مادة اللغة العربية على 75/80 درجة، وفى مادة الفيزياء باللغة الانجليزية على 5و57/60 درجة، فلم ترتض هذه النتيجة وأقام والدها دعواه طالبًا إعادة تصحيح أوراق إجابتها ومنحها الدرجة التي تستحقها صدقًا وعدلًا فيهما.

وإذ طالعت المحكمة – ببصر وبصيرة – كراستي إجابة ابنة الطاعن في المادتين المطعون على نتيجتهما سالفتي البيان، فثبت لها أن عملية التصحيح قد شملت جميع الإجابات، وقُدر لكل إجابة درجتها، ولم يقع أي خطأ مادي في رصد الدرجات أو جمعها أو نقلها، وليس ثمة دليل على أن الجهة الإدارية قد أساءت استعمال سلطتها أو انحرفت بها عن جادة الصالح العام، وما أثاره الطاعن من أخطاء شابت عملية التصحيح محض أقوال مرسلة لا يظاهرها أي دليل من الأوراق.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock