fbpx
الهيئات القضائية

رئيس النيابة الإدارية : مكافحة الفساد على رأس أولويات أجندة الدولة

رئيس النيابة الإدارية : مكافحة الفساد على رأس أولويات أجندة الدولة

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن مكافحة الفساد، يأتي دومًا على رأس أولويات أجندة الدولة المصرية، وأنه مع مولد الجمهورية الجديدة ومصر تسير بخطوات حثيثة لمكافحة الفساد بكافة أجهزتها وعلى رأسها مؤسساتها الرقابية والقضائية، إيذانًا ببداية عصرٍ جديدٍ لا مكان فيه لفاسد ولا حصانة لشخص أمام القانون.

وتابع عباس: «جاء إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ديسمبر ٢٠١٤ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى جرى إطلاق المرحلة الثالثة منها ٢٠٢٣ – ٢٠٣٠ بمساراتها الخمس في ديسمبر ٢٠٢٢».

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد، خلال احتفالية تكريم وإعلان نتائج المسابقة البحثية الأولى لوحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح، بحضور قيادات النيابة من أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية والأمين العام، وعدد من مديري وأعضاء الإدارات والمكاتب والوحدات برئاسة الهيئة.

ووجه رئيس الهيئة، الشكر للوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وللقائمين على الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، على التعاون المثمر بين النيابة الإدارية، والرقابة الإدارية، وقيامهما بتبني هذه المسابقة، والإشراف عليها وتقييمها واختيار الأبحاث الفائزة. وأكد رئيس هيئة النيابة الإدارية، على كافة المشاركين بأهمية الاستمرار في مسيرة العلم والتعلم واكتساب المعرفة ومواكبة كافة المستجدات التي تطرأ على القوانين والتشريعات.
ووجه الشكر للقائمين على منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد وتعارض المصالح لما بذلوه من جهد لإقامة تلك المسابقة البحثية، كما أمر بحفظ نسخ رقمية من الأبحاث الفائزة بمكتبة الأعضاء برئاسة الهيئة مع إتاحة الاطلاع عليها لكافة الأعضاء.

جاءت الاحتفالية بحضور كلٍ من، الوكيل الدكتور خالد سعيد، نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للتخطيط والتدريب، والوكيل أحمد منصور، نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للبحوث، واللواء دكتور نبيل حسن، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة.

وألقت المستشارة الزهراء كمال خالد، مدير وحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح وعضو مجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد، كلمة خلال فعاليات الاحتفالية وجهت خلالها الشكر للمستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة؛ لتقديم الدعم الكامل وإصداره قرارًا بإنشاء وحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح، ورعايته للمسابقة البحثية التي جاءت نتائجها معبرة عن ما يتمتع به أعضاء النيابة من ملكات بحثية وسعة إطلاع قانوني في مختلف المجالات وثيقة الصلة بمكافحة الفساد.

وتحدث المستشار محمد شريف، مدير منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد وتعارض المصالح، مؤكدا على أن المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، يقدم دعما غير محدود لمنظومة الشكاوى ومكافحة الفساد، مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين على الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية تقييم تلك الأبحاث، كما أعرب عن بالغ سعادته لكون هذه المسابقة البحثية هي الأولى من نوعها في مجال مكافحة الفساد.

واسترسل موضحًا أهمية ربط وحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح بمنظومة الشكاوى، لتعد الأخيرة رافداً من أهم الروافد ليقوم المواطن فيها بالدور الإيجابي للكشف عن مواطن الفساد ووضع الحلول الملائمة لمعالجتها تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

أما الوكيل الدكتور خالد سعيد، نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للتخطيط والتدريب، فنقل تحيات الوزير عمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والوكيل أول خالد عبدالرحمن، مساعد رئيس الهيئة لشئون الأكاديمية والتعاون الدولي، معربًا عن سعادته للاحتفال اليوم بختام المسابقة البحثية الأولى التي أطلقتها وحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح بالنيابة الإدارية، في إطار تفعيل تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في مرحلتها الثالثة ٢٠٢٣/ ٢٠٣٠ وبالتعاون المثمر والبناء بين الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية، حيث قامت الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ومن خلال خبرائها الأكاديميين وخبراء مجال مكافحة الفساد، بتقييم الأبحاث المشاركة في تلك المسابقة.

وأضاف: وقد جاء اختيار الأبحاث الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى بناءً على العديد من الضوابط الأساسية، كان على رأسها تفعيل تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وإعداد أبحاث علمية مرموقة في مجال منع ومكافحة الفساد، بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون.

ووجه الشكر للمستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية على دعمه لكافة سبل التعاون بين الهيئتين في مجالات مكافحة الفساد، كما خص بالشكر القائمين على منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد وتعارض المصالح، ومركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية.

 

وانتهت فعاليات الاحتفالية بقيام المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والوكيل الدكتور خالد سعيد، نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للتخطيط والتدريب، بتكريم المستشارين الفائزين في المسابقة البحثية لوحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح وهم كل من:
المركز الأول، المستشار الدكتور محمد فوزي الخولي، الوكيل العام الأول.
المركز الثاني، شيرين نبيه عبد السلام، رئيس النيابة من الفئة «أ».
المركز الثالث، الدكتورة دينا محمد خالد حفني، معاون النيابة.

كما شمل التكريم كافة مستشاري وأعضاء النيابة المشاركين في المسابقة بأبحاثهم القيمة وهم كل من :
«المستشار الدكتور خالد هاشم أمين، نائب رئيس الهيئة، والمستشار الدكتور إسلام حسن نمر، نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمد أحمد عبد الحكم، الوكيل العام الأول، والمستشارة سهام فتحي المصري، الوكيل العام، والمستشار الدكتور تامر أحمد عبد الحميد، الوكيل العام، والمستشارة الدكتورة راندا مخلوف محمد، الوكيل العام، والمستشارة مروة عادل عوض، الوكيل العام، والمستشار محمود صلاح الدين عفيفي، الوكيل العام، والدكتور منصور محمد أحمد الشريف، رئيس النيابة «أ»، والدكتور مصطفى حمادة محمد، رئيس النيابة «أ»، والدكتور/ محمد يوسف السيد، رئيس النيابة «أ»، وسحر أحمد عبد العال، رئيس النيابة «أ»، وعبد العزيز محمود عويس، رئيس النيابة «أ»، وعبير حمدي عبد الرحيم، رئيس النيابة «أ»، وأحمد رجب إبراهيم صالح، رئيس النيابة «ب»، وهند محمود عبد الكريم ، رئيس النيابة «ب»، ومؤمن عبد السلام مصطفى، رئيس نيابة «ب»، وحسام خميس الحصري ، رئيس النيابة «ب»، والدكتور محمود سعد عبد العظيم غلاب، وكيل النيابة، وعمرو وحيد أحمد فهمي، مساعد النيابة، والدكتورة دعاء أحمد عبد الحميد، معاون النيابة، ومريم أحمد هاني حسن، معاون النيابة، ومحمد عفيفي عبد الستار، معاون النيابة».

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد أنه تم اختتام فعاليات الاحتفالية بمراسم تبادل الدروع بين كل من المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، والوكيل الدكتور خالد سعيد، نائب مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد للتخطيط والتدريب.

 وزير العدل يكرم المستشارين الفائزين في المسابقة البحثية لوحدة مكافحة الفساد وتعارض المصالح

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock