fbpx
الهيئات القضائية

رئيس مجلس الدولة: القاضيات الجدد سيتم توزيعهن على الدوائر المختلفة

أكد رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين أن القاضيات الجدد سيتم توزيعهن على الدوائر المختلفة ليشاركن زميلاتهن القاضيات المعينات بالقرار الجمهوري رقم 446 لسنه 2021، وليكتمل بذلك عدد القاضيات اللاتي التحقن بالعمل بمجلس الدولة إلى 137 قاضيه منذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين المرأة في العمل القضائي.

وطالب رئيس مجلس الدولة القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والتمسك بالتطبيق السليم للنصوص القانونية والإلمام بالسوابق القضائية والاطلاع على أحدث أساليب الإدارة القضائية، وتجارب الدول المتقدمة في مجال العمل القانوني والالتزام بمدونه التقاليد القضائية.

وأدت القاضيات الجدد اليمين القانونية اليوم الثلاثاء أمام رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين، وتسلمن عملهن الجديد بالمجلس بعد استكمال الإجراءات والمستندات.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر القرار رقم 247 لسنه 2022 بتعيين 39 مستشار مساعد ونائب مجلس الدولة نقلا من هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

يذكر أن جميع القاضيات المعينات حاصلات على تقدير عام ممتاز وجيد جدًا، وحاصلات على الماجستير ولا توجد أي ملاحظات في عملهن السابق.

ويأتي تعيين القاضيات الجدد بعد مرور أشهر قليله على إصدار مجلس الدولة الإعلان رقم 1 لسنه 2022 بقبول طلبات تعيين خريجات وخريجي دفعة 2021 في بدايه السلم القضائي وذلك لأول مره في تاريخ مجلس الدولة.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock