الهيئات القضائية

رئيس مجلس الدولة: مجمع الإسماعيلية يواكب التطور التكنولوجى بالجمهورية الجديدة

رئيس مجلس الدولة: مجمع الإسماعيلية يواكب التطور التكنولوجى بالجمهورية الجديدة

أكد المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة، أن عملية التحول الرقمى تعتبر نجاحا غير مسبوق لتحقق منظومة العدالة الرقمية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية والتى بذلت جهدًا كبيرًا في هذا التحول.

وتحدث رئيس مجلس الدولة، أن التحول الرقمي الآن لم يعد رفاهية، بل أصبح ضرورة يقتضيها الوضع الحالي، وله أفضل الأثر علي تحقيق العدالة الناجزة، وتقليل الجهد علي المواطنين، مع تحقيق سرعة الفصل في القضايا، ودعي رئيس المجلس، القضاة والقاضيات لبذل المزيد من الجهد والتضحية والعمل الجاد لتحقيق مزيد من النجاحات والتي تصب جمعيها في مصلحة المتقاضي.

وأضاف أن مجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية أحدث صرح قضائي جديد على أرض محافظة الإسماعيلية و الذي يواكب التطوير الهائل والخدمات الرقمية في الجمهورية الجديدة وتبلغ مساحتة الفين متين وعشرين متر مربع – ويعتبر الفرع الثاني في مصر المجهز لاستقبال منظومة التقاضي الرقمية وتسيير عملية التقاضي بين الجميع.

وأعلن رئيس مجلس الدولة، إطلاق منظومة التقاضي الإلكتروني في جميع محاكم مجلس الدولة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع افتتاح مقر مجلس الدولة الجديد بالقاهرة الجديدة ومجمع محاكم الاسماعيلية.

 

وأضاف:”تمكن المنظومة القضائية الجديدة المتقاضي من إنجاز جميع إجراءات التقاضي إلكترونيا من خلال تطبيق عبر هاتفه المحمول، بداية من رفع الدعوى، ومتابعة سير القضية، والاطلاع على المستندات المقدمة من الخصم، بما في ذلك تلقي إخطارات بمواعيدها وهذه الخطوة تمثل المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي، والتى تشمل تحويل جميع الملفات الورقية إلى ملفات إلكترونية، مضيفا أن التشغيل التجريبي سيبدأ بمحكمة القضاء الإداري بالدائرة التاسعة والمحكمة الإدارية لوزارة المالية لمدة 3 أشهر قبل التعميم الكلي على جميع المحافظات.

 

ونوه إلى استمرار عقد الجلسات في المحاكم بشكل فعلي ولكن باستخدام إجراءات إلكترونية دون الحاجة إلى الأوراق، مشيرا إلى أن عقد الجلسات عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» سيكون في مرحلة لاحقة. ويبلغ معدل زمن التقاضي 89 يوما من تاريخ تسليم الدعوى حتي تاريخ صدور الحكم ونسبة الانجاز 100‎%‎ فى إنهاء القضايا المقدمة إلى محكمة مجلس الدولة سواء تأديبية أو قضاء إدارى.

جاء ذلك على هامش افتتاح مبنى مجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية بحضور اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية والمستشار احمد عبدالتواب مرسي النائب الاول لرئيس مجلس الدولة رئيس الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع و المستشار حسونة توفيق محجوب نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحاكم الادارية والتأديبية والمستشار فارس سعد حنضل رئيس هيئة مفوضي الدولة والمستشار احمد محمد حامد رئيس التفتيش الفنى والمستشار احمد عبدالحميد عبود رئيس محكمة القضاء الادارى.

المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة

جانب من الافتتاح

رئيس مجلس الدولة ومحافظ الإسماعيلية اثناء الافتتاح

رئيس مجلس الدولة ومحافظ الاسماعيلية

مجمع محاكم مجلس الدولة بالإسماعيلية

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى