fbpx
الهيئات القضائية

رئيس محكمة النقض يُثمن حرص القيادة السياسية على دعم المرأة في مختلف المجالات

أكد المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، أن المرأة المصرية لها مشاركتها المشهودة والفعالة في الهيئات والجهات القضائية، مثمنا في هذا الصدد اهتمام القيادة السياسية بدعم المرأة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس محكمة النقض للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب والوفد المرافق لها، بحضور المستشار حسني عبد اللطيف رئيس المكتب الفني لمحكمة النقض، والمستشار أحمد رفعت الأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى، حيث تناول اللقاء مجالات التعاون المختلفة وتبادل الخبرات، كما جرى التطرق لدور المرأة في القضاء المصري والتجربة الرائدة التي طبقتها المنظومة القضائية المصرية في مجال عمل المرأة المصرية في الهيئات القضائية.

وأشار المستشار محمد عيد محجوب إلى أن مبدأ المساواة بين الجنسين، هو أحد أهداف التنمية المستدامة، وأنه كان ولا يزال في بؤرة اهتمام المنظومة القضائية.

وأبدي رئيس محكمة النقض إعجابه بالدور الذي تضطلع به الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل و تدريب رجال الدولة وتبادل الخبرات مع كافة أجهزتها.

من جانبها، ثمنت الدكتورة رشا راغب التجربة الرائدة للمنظومة القضائية في مجال دعم المرأة المصرية وإشراكها في العمل القضائي.

وجرى خلال اللقاء توقيع بروتوكول تعاون بين محكمة النقض والأكاديمية الوطنية للتدريب لتبادل الخبرات.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock