fbpx
أخبار وزارة العدل

سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي يُثمن تطوير منظومة التقاضي بوزارة العدل

التقى المستشار عمر مروان وزير العدل في إطار المقابلات التي يجريها خلال زيارته إلى جنيف، مع مارتن شونجونج سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي، بحضور السيد السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

وثمن الجانبان المستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين مختلف المؤسسات المصرية وفي مقدمتها البرلمان المصري والاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدين أهمية البناء على الزخم الذي تحقق خلال الفترة الماضية وتكثيف التنسيق والتعاون بما يلبي طموحات الجانبين.

استعرض الوزير “مروان” التطوير الذي تقوم به وزارة العدل علي عدة محاور وهي محور رفع كفاءة وإنشاء المحاكم ومحور زيادة القدرات الفنية والشخصية للقضاة ومحور تقنية آليات العمل مثل مشروعات تجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعوى المدنية عن بعد والتقاضي الإلكتروني الكامل في المحاكم الاقتصادية بالإضافة إلى تطوير آليات العمل بالشهر العقاري.

وأعرب سكرتير عام الاتحاد البرلماني الدولي عن سعادته، وتقديره لتطوير منظومة التقاضي التي تقوم بها وزارة العدل المصرية في مجال المشروعات الرقمية ونجاحها في تفعيل رؤيتها وصولا إلى العدالة الناجزة، مشيراً إلى رغبته في بحث كيفية الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock