fbpx
المجالس النيابية

“صحة الشيوخ” تعد دراسة حول سبل دعم صناعة الدواء وتنتهى من قانون التمريض

كشف الدكتور محمد البدرى، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن اللجنة تعكف حاليا على إعداد دراسة متكاملة حول سبل دعم الصناعات الدوائية بمشاركة الوزارات المختصة.

وفي سياق متصل، أعلن البرلماني عن انتهاء لجنة الصحة خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، من مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم ممارسة مهنة التمريض، حيث تم مراجعة نصوصه قبل عرضه على الجلسة العامة للمجلس تمهيدا لمناقشته وإقراره بالمجلس.

وأضاف البدرى فى تصريح للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء، أن مشروع القانون يهدف لتنظيم العمل فى مهنة التمريض.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، ناقشت اللجنة أيضًا خلال اجتماعها، بنود مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن إنشاء صندوق الطوارئ الطبية، والذى يهدف للتعامل مع قوائم الانتظار بالمستشفيات، فضلا عن مواجهة الطوارئ والكوارث والحوادث وشراء المستلزمات الطبية وما يستجد فى أزمات طبية.

ولفت البرلماني إلى أن مناقشة ذلك القانون أجريت بمشاركة هيئة مكتب اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، حيث تم الإنتهاء من مناقشة نحو نصف مواد مشروع القانون، على أن تواصل اللجنة مناقشة باقى المواد فى اجتماعها الأسبوع المقبل، تمهيدا لإدراجها بالجلسة العامة للمناقشة والإقرار.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock