fbpx
الهيئات القضائية

صرف مستحقات 1800 مشترك في صندوق تأمين العاملين بالهيئات القضائية ..بعد توقف لسنوات

صرف مستحقات 1800 مشترك في صندوق تأمين العاملين بالهيئات القضائية ..بعد توقف لسنوات

قال كريم عبدالباقي رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص للعاملين بالهيئات القضائية والجهات المعاونة والمعروف باسم صندوق “9%”، إن الصندوق قام خلال الفترة الماضية بصرف مستحقات 1800 حالة بإجمالي 60 مليون جنيه، وذلك بعد توقف لعملية الصرف استمر سنوات، وهو ما يعد حقا أصيلا من حقوق أعضاء الصندوق.

حقوق الأعضاء المتأخرة
وجاء في بيان صحفي، أن الصندوق بعد انتخابه في فبراير الماضي تعهد بضرورة الانتهاء من ملف حقوق الاعضاء المتأخرة وصرف جميع المستحقات الخاصة بهم، مشددًا علي أن الميزة التي يصرفها الصندوق في الوقت الحالي وهي شهرين عن كل عام منذ اشتراك العضو بالصندوق يتم العمل علي الان منح مزايا اخري ومنها بناء مستشفى للعاملين بالهيئات القضائية تخدمهم وتكون وسيلة لاستثمار جزء من اموال الصندوق والتي بلغت قرابة المليار و300 مليون جنيه.

وأكد “عبدالباقي”، بلغ عدد اعضاء الصندوق حوالي 120 الف عضو من مختلف الهيئات القضائية، ونعمل كمجلس إدارة منتخب علي صرف مستحقات الأعضاء “أول بأول” مطلع يناير 2024، حيث يكون من حق الموظف الذي خرج علي المعاش الحصول علي مستحقاته من الصندوق علي الفور ولن يكون مضطر للانتظار مثلما كان عليه الوضع.

وجدير بالذكر، تم انتخاب مجلس الإدارة الحالي للصندوق في فبراير الماضي ضمن انتخابات اجريت بحضور اكثر من 5 الاف عضو من اعضاء الجمعية العمومية للصندوق، وفاز في الانتخابات كريم منصور ،ومحمد عوني النقراشي، ومحمد عبد العال، بمنصب نواب الرئيس، وعيد عبد السلام آمين عام ، وعلي عبد الناصر امين عام مساعد، وايمن اسماعيل سليمان آمين صندوق، وشكري محمود فايد آمين صندوق مساعد.

ويعرف الصندوق باسم 9%، حيث يتم خصم 9% من اساسي راتب الموظف وتختلف القيمة علي حسب الاساسي من هيئة قضائية الي اخري، ففي النيابة الإدارية يتم خصم 50 الي 60 جنيه من الموظف قيمة اشتراك بالصندوق، وفي النيابة العامة يخصم 30 الي 40 جنيه.

صندوق معاشات الهيئات القضائية

مصدر الخبر | موقع اهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock