fbpx
نقابة المحامين

«صورة انتباه وطوله 175 سم» إعلان توظيف محامين يثير الجدل.. وساخرون:«هيشتغلوا بودي جاردات!»

«صورة انتباه وطوله 175 سم» إعلان توظيف محامين يثير الجدل.. وساخرون:«هيشتغلوا بودي جاردات!»

تسبب إعلان توظيف محامين على صفحة المحامي بالنقض أشرف نبيل، في عاصفة من الغضب والجدل والسخرية على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الشروط والتفاصيل التي وردت بالإعلان.

قالت صفحة المحامي: الإعلان عن توظيف محامون، الإعلان عن فتح باب التقدم للتوظيف (ذكور فقط) بمرتب يصل إلى 15 ألف جنيه شهريا، واشترط الإعلان أن تكون سنة التخرج 2015 وما بعدها، وبتقدير عام لا يقل عن جيد جدا، وألا يقل الطول عن 175 سم.

ووفقا لما جاء بالإعلان فجاءت الشروط: «لا يقل طوله عن 175 سم، بالإضافة إلى خبرة لا تقل عن 3 سنوات».

واشترط الإعلان في المتقدم لوظيفة المحامي أن يكون حسن المظهر والهندام، ويتمتع بحسن الخلق والسمعة، وطاعة التعليمات والتنفيذ الدقيق لها، الاستعداد لتنفيذ أي مأمورية عمل مكلف بها على مدار 24 ساعة بأى محافظة من محافظات الجمهورية وتحت أي ظروف جوية أو بيئية.

وتضمنت الشروط أن يكون لدى المتقدم للوظيفة التمتع بروح المغامرة وحسن التصرف وضبط النفس في أقصى درجات الاستفزاز من الخصوم والتمتع بالحس الأمني واليقظة، والكتمان التام وعدم البوح بأي معلومة تخص العمل سواء للإعلام أو الأصدقاء الشخصيين أو الأسرة.

كما شملت شروط الوظيفة الابتعاد التام عن أي من صغائر الأمور أو التواجد بالمقاهي أو الكافتريات العامة أو التسبب في أي سلوك يحط من قدره وقدر المكتب الذي ينتمي إليه.

ووما زاد من حالة السخرية في الإعلان المثير للجدل، أنه طلب من بين الأوراق والمستندات المطلوبة لشغل وظيفة محامي، فيش جنائي حديث للمتقدم، فيش جنائي لوالد المتقدم، فيش جنائي للأخوة الأشقاء وغير الأشقاء الذين يزيد سنهم عن 21 عام.

كما طلب الإعلان من المتقدم لشغل الوظيفة، تحليل مخدرات للمتقدم من معمل البرج أو المختبر ثابت به الرقم القومي للمتقدم، صورة شخصية كاملة في وضع الانتباه ببدلة سوداء، صورة اسكرين من الصفحة الشخصية على فيس بوك للمتقدم، إرفاق أرقام الهواتف المحمولة للمتقدم.

واختتم الإعلان بأنه في حالة اجتياز المتقدم للمقابلات الشخصية، يتم تعيينه تحت الاختبار بمكافأة لمدة 6 شهور، بعدها يتم البت في أمر تعيينه بالمكتب من عدمه.انهالت التعليقات الساخرة على الإعلان المثير للجدل، حيث قال مينا يوسف: «وبعد 6 شهور يتم رفضه لعدم استيفاء باقي الشروط الخاصة بفترة الاختبار ونطلب ناس غيرهم، كل ده عشان يشتغلوا بودي جاردات».

فيما كتب أحمد داغر: «بهذا المنشور أصبحت بلا رصيد في أعين الجميع لقد أخطأت وليس عيبا أن تعتذر إلى جموع شباب المحامين، فإن الاعتذار من شيم النبلاء وإلا فقد تخسر الكثير والكثير»، فيما كتب خالد عبده غنيم معلقًا على الإعلان: « لا حول ولا قوة إلا بالله، فعلا اعلان مستفز، والله ان أصغر محامي في مصر لا يقبل بهذه الإهانة، استقيموا يرحمكم الله».فيما علق المحامي بالنقض، عبد الحميد رحيم، على الإعلان المنشور قائلًا: «لو كنت نقيبا للمحامين لشطبت اسم اشرف نبيل من جدول نقابة المحامين بعد عرضه على أخصائي نفسي».

مصطفى سلامة كتب معلقا على الاعلان: « وضع الانبتاه بالبدلة وجيد جدا وبيان درجات، أرى أن هذه الإعلانات ما هي إلا نوع من أنواع الدعاية زيها زي البراءات الإلكترونية الغير مدعمة بأسباب الحكم وحيثياته والدفوع، هو مش عيب محامي كبير يحط شروط للقبول ولكن هذه الشروط ما هي إلا شروط تعجيزية».

وعلق المحامي بالنقض، وحيد الكيلاني، رئيس لجنة الحوار بنقابة المحامين، قائلًا: «بناء على اتصال مع إدارة التأديب بالنقابة العامة سيتم إحالة محامي الانتربول الدولي صاحب بوست ممول وإعلاني مطلوب محامين للتعيين، ومن شروط التعيين تقديم فيش جنائي لعائلاتهم، إلى التحقيق بإدارة التأديب بالنقابة العامة لمخالفته قانون المحاماة في مادته 71، نعتذر لحضراتكم، نقطة ومن أول السطر».

مصدر الخبر | موقع اهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock