fbpx
نقابة المحامين

فعاليات اليوم التاسع لورشة عمل قانون الأحوال الشخصية بنقابة المحامين| صور

عقدت لجنة المرأة بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة مقررتها، الأستاذة فاطمة الزهراء غنيم عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، اليوم الأربعاء، تاسع فعاليات ورشة العمل التي تنظمها حول «قانون الأحوال الشخصية»، بمشاركة الأستاذ مجدي سخي ـ القائم بأعمال نقيب المحامين، وبمشاركة فعالة من السادة المحامين والمحاميات.

قالت الأستاذة فاطمة الزهراء، عضو مجلس النقابة العامة ـ مقرر لجنة المرأة، إن الورشة ناقشت في يومها التاسع؛ الحياة بعد وفاة الزوج من حيث؛ «التركة ـ الميراث ـ الوصية في حالة زوجتين ـ الولي كالجد ـ المصفى».

وأضافت مقرر اللجنة، أنه تم التحاور في بعض الاشكاليات بناءً على رغبة المشاركين، وهي توثيق عقد الزواج والطلاق الواقع بالخارج طبقًا للمعاهدات بين الدول، منوهةً إلى أن بهذا يكون تم الانتهاء من مناقشة كافة مواد القانون، وفي انتظار رأي الشرع في فعالية يوم الاثنين القادم.

والجدير بالذكر أن الورشة ناقشت في اليوم الثامن؛ 1- النسب 2- الزواج العرضي 3- سن الزواج 4- زواج القاصرات، إلى جانب كيفية الحد من المشاكل التي تواجه ذلك بتوقيع عقوبات جنائية ومادية على كل من ساهم في ذلك، وتعديل بعض النصوص القانونية لإزالة العقبات التي تعطل ذلك.

ومن المقرر أن تستكمل الورشة فعالياتها، الاثنين المقبل، بقاعة اجتماعات المجلس، بمشاركة عدد من السادة أعضاء المجلس، ولفيف من السادة المحامين، والمحاميات، وتهدف ورشة عمل قانون الاحوال الشخصية إلى الخروج بمقترحات للقانون، يتم تجميعها وصياغتها للخروج بقانون كامل يقدم للجهات المختصة.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock