fbpx
نقابة المحامين

في تنويه لنقيب المحامين.. إثبات اسم الدكتور فتحى والى المحامى وأستاذ المرافعات الكبير ضمن مجلس حكماء النقابة

أصدر نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، تنويهًا، بشأن توصيات وقرارات «يوم المحاماة» المنعقد الخميس 28/10/2021، وإثبات اسم الأستاذ الجليل الدكتور / فتحى والى المحامى وأستاذ المرافعات الكبير ضمن مجلس الحكماء، وجاء كالآتي:

 

تـنويــه

ـــ

 

بعد الاطلاع على مسودة توصيات وقرارات يوم المحاماة المنعقد يوم الخميس 28/10/2021 .

 

وإذ فات سهوًا وورد خطأ مادى بأسماء مجلس الحكماء ؛ حيث جاء خاليًا من اسم أستاذنا الجليل الدكتور/ فتحى والى المحامى وأستاذ المرافعات الكبير .

 

لـذلك :

 

يتم تدارك هذا الخطأ المادى , وإثبات اسم أستاذنا الجليل الدكتور / فتحى والى المحامى وأستاذ المرافعات الكبير ضمن مجلس الحكماء .

نقابة المحامين فى 3/11/2021 .

 

 

قرارات وتوصيات مؤتمر مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي

نقيب المحامين

 

القرارات والنتائج

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

أولاً : قرار معالي وزير العدل باعفاء المحامين من رسوم التسجيل على البوابة الالكترونية

ثانياً : القرار المشترك بين وزارة العدل ونقابة المحامين المصرية بعمل بروتوكول تعاون بشأن اقامة الدعاوى عن بعد وتيسيرها وشرحها للمحامين وعمل حلقات تدريبية ونقاشية حولها بكافة المحافظات

ثالثاً : قرار نقيب المحامين و رئيس اتحاد المحامين العرب بإعلان 30 سبتمبر من كل عام يوماً للمحاماة العربية

رابعاً : انشاء مجلس حكماء نقابة المحامين المصرية من السادة الأساتذة الأجلاء الآتي اسماؤهم مع حفظ مقام الصفات والألقاب لهم جميعاً :

الأستاذ الدكتور / فتحى والى

الاستاذ الدكتور / أحمد فتحي سرور

الأستاذ الدكتور / مفيد شهاب

الأستاذ الدكتور / حسانين عبيد

الأستاذة الدكتورة / سميحة القليوبي

الأستاذ الدكتور / جابر جاد نصار

الأستاذ الدكتور / حسن عبدالباسط جميعي

الأستاذ / ناجي شوقي

الأستاذ / رأفت نوار

الأستاذ / فتحي عبدالشافي

الأستاذ / إمام نوير

 

التوصيات

 

أولاً : التنسيق الدائم والمستمر بين وزارة العدل ونقابة المحامين المصرية وعمل بروتوكولات التعاون التي تساهم في دعم الشراكة في سبيل تحقيق العدالة .

ثانياً : العمل على استعادة التوازن في العلاقة بين نقابة المحامين والمؤسسات والسلطات التي تتعامل معها من شرطة وقضاء ومؤسسات ضريبية .

ثالثاً : الدعوة الى رأب الصدع في بنيان اتحاد المحامين العرب و وأد المحاولات الرامية الى زرع الفتن فيه ، أو المساس برئاسة مصر للاتحاد ومقره الدائم فيها .

رابعاً : عقد بروتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية المختلفة لتوفير برامج التدريب والتطوير المهني الذي يضمن تطوير المحامين بكافة درجات قيدهم وملاحقة كل ما هو جديد وقد تم الاتفاق فعليتا خلال المؤتمر على ثلاث بروتوكولات تعاون مع كلية الحقوق جامعة القاهرة ، وكلية الحقوق جامعة المنيا وسيتم توسيع القاعدة لتشمل جميع كليات الحقوق على مستوى جمهورية مصر العربية .

وكذلك عقد بروتوكول تعاون مع كلية التجارة جامعة القاهرة في ( علوم الإدارة , وعلوم الحاسب الآلي , والعلوم الضريبية , والعلوم التجارية , وتأسيس الشركات , التمويل العقاري وغيرها من مجالات التعاون المشتركة ) .

خامساً : الاستعانة الفورية بأساتذة الدرسات الاكتوارية بكلية التجارة جامعة القاهرة لسرعة انجاز ملف زيادة المعاشات لتكون زيادة المعاشات مطروحة على الجمعية العمومية للمحامين المقرر عقدها قبل نهاية ديسمبر من العام الجاري .

سادساً : وضع كلمة الشباب التي القاها عنهم زميلهم بالمؤتمر موضع التنفيذ الفوري وتطوير مستوى الخدمات لشباب المحامين وتحديد أقرب موعد لعقد الاجتماع بين نقيب المحامين وأعضاء مجالس النقابات الفرعية عن الشباب في أقرب وقت ممكن .

 

نقيب المحامين

 

 

رئيس اتحاد المحامين العرب

مقرر المؤتمر

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock