fbpx
الهيئات القضائية

قاضية بمجلس الدولة: أنصح طالبات حقوق بالسعي المستمر لتحقيق الهدف المنشود

أكدت المستشارة رضوى حلمي أحمد، المستشار مساعد ب، والمنتقلة من هيئة قضايا الدولة، بعد مرور 7 سنوات بعملها في السلك القضائي، أن معظم القاضيات حصلن علي ماجيستر في القانون والبعض دكتوراه، مما يعكس مدي وعيهن بالعمل القضائي، ووجهت جميع الطالبات اللواتي يدرسن حقوق بالجامعات ، بضرورة السعى نحو الأفضل لتحقيق التمييز، والوصول لتحقيق الطموح، وعدم الوقوف عند نفطة محددة، لأنه لطالما صدر قرار تاريخي بهذا الشكل كان من المستحيل تحقيقه علي أرض الواقع، إذن فالقادم أفضل.

وأنهت القاضية حديثها، بأنها ستظل جاهدة ساعية للأفضل ، لتحقيق أقصي أحلامها، قائلة: «اشتغلت علي نفسي وهفضل اشتغل علي نفسي لحصولي علي فرصة عظيمة كهذه»، مضيفة أوجه جزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإتاحته لنا فرصة إثبات ذاتنا علي المنصة.

وكان صرح المستشار محمد محمـود حـسام الدين رئيس مجلس الدولة، أنـه تنفيـذا لـقـرار الرئيس عبد الفتـاح السيسي رئيس الجمهوريـة رقـم 446 لسنة 2021 في الثالث من أكتوبر 2021 بتعيين 98 قاضية في مجلس الدولة، فقد تم توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة، حيث قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملاءهن مـن القضاة في الإنجـاز المتميز الذي يتم حاليا بالمجلس .

وفي ذات الوقت اجتازت جميع القاضيات دورة تدريبية مكثفة لاكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي ودراسـة ملفـات القضايا وإدارة الجلسة، والإلمام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها.

وأضاف رئيس مجلس الدولة، تأكده من كفاءة وتميز القاضيات ، وسرعة الإندماج في الهيئة القضائية لمجلس الدولة، كما أثبتت المتابعة المقدمـة عنهن الدقة في بحث القضايا وإعداد التقارير القانونيـة فيهـا والمشاركة في المداولة والتعاون مع الزملاء والرؤساء.

وتقرر اعتبارا من يوم السبت 5 مارس الجـاري جلوس جميع القاضيات على منصة القضاء مع زملائهن من القضاة، بحيث تحضر ضمن تشكيل المحكمـة كمـفـوض دولة على مستوى الجمهورية .

وستبدأ القاضيات برئاسة جلسات تحضير القضايا واستكمال المستندات اللازمة للفصل فيها، وتهيئتها للمرافعة ، وبهذا تكون القاضيات قد تحقـق لـهـن جميـع صـلاحيات واختصاصات القاضي في مجلس الدولة بالجلوس على المنصة مثـل القضاة، وفي ذات الوقت سيستمر بحـثهن للقضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها، كما سيستمر تدريبهن لمزيـد مـن ثـقـل الشخصية القضائية وشرح مدونة التقاليد القضائية ودليل العمل القضائي.

المستشارة رضوى حلمي أحمد

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock