fbpx
أحوال محاكم مصر

قبول طعون المتهمين بقتل «طالب الرحاب» (تفاصيل القضية)

قبول طعون المتهمين بقتل «طالب الرحاب» (تفاصيل القضية)

قررت محكمة النقض، اليوم، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين الذي صدر ضدهم أحكام بالإعدام والمؤبد والمشدد 10 و7 سنوات بقضية المعروفة إعلاميا بقتل طالب الرحاب.

وكشفت مصادر مطلعة عن عدم تحديد محكمة النقض حتي الآن جلسة لنظر الطعن المقدم من المتهمين، موضحة: أن تحديد الجلسة يكون حسب دور الطعن في رول انعقاد الجلسات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة أشرف حامد على بالإعدام شنقا، ومعاقبة ابنته حبيبة بالسجن المؤبد، كما عاقبت متهما بالسجن 10 سنوات وآخر بالسجن 7 سنوات ومعاقبة 4 آخرين بالسجن 5 سنوات في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«طالب الرحاب».

كان النائب العام قد أمر بإحالة المتهم أشرف حامد على وابنته و6 متهمين آخرين «محبوسين» إلى المحاكمة الجنائية في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ«قضية طالب الرحاب».

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، الإثنين، أن تحقيقات النيابة العامة كشفت أن المتهمين- على إثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشف الأخير قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصية للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن- بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية «خطيبته وزميلته بإحدى الجامعات الخاصة»، ثم قاموا جميعًا بالاشتراك في قتله وأخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة، كما قاموا بسرقة ما كان بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

واعترف المتهم الأول تفصيليا بارتكاب الجريمة، بالاشتراك مع بقية المتهمين، وقام بتمثيل كيفية ارتكاب الواقعة على مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

وأحيل المتهمون جميعًا للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأحيلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock