fbpx
الهيئات القضائية

قضايا الدولة: نرسل إحصائية بما أنجزناه لرئاسة الجمهورية كل 3 أشهر

قضايا الدولة: نرسل إحصائية بما أنجزناه لرئاسة الجمهورية كل 3 أشهر

قال المستشار مسعد الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حريص على سرعة التحول الرقمي والاهتمام بالرقمنة في القضايا، وكذلك ضرورة ألا يكون البحث في القضايا نمطيا بالأوراق، بل يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف خلال حوار خاص له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أن الهيئة تعمل على تسهيل إجراءات التقاضي على المتقاضين من خلال افتتاح فروع جديدة لهيئة قضايا الدولة، منوهًا أنه كل 3 أشهر ترسل الهيئة إحصائية بالقضايا التي تم إنجازها لرئاسة الجمهورية.

ولفت إلى أن زمن بقاء القضايا في مجلس الدولة لفترات طويلة انتهى، مشددًا على أن لجان فض المنازعات ساهمت في حل العديد من المشاكل المالية للموظفين والمواطنين وتعمل على سرعة الإنجاز في القضايا.

وأشار المستشار مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن الهيئة تباشر قضايا شمال سيناء من مقرها بمحكمة العريش بعد تجهيزها وإعادة تجديدها، حيث تتابع التعديات على أراضي الدولة في شمال سيناء، منوهًا أنه الهيئة تحدد التعويض المناسب، لأي متضرر في الحوادث التي ترتكب بسيارات الدولة.

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock