fbpx
أخبار وزارة العدل

كيف تستعلم عن موقف دعوى قضائية من هاتفك المحمول؟| شرح بالصور

تواصل وزارة العدل تقديم خدماتها إلى المواطنين بشكل إلكتروني، وهو ما يسهم كثيرًا في إنهاء الحصول على حاجاتهم القضائية بشكل عاجل وسريع.

واستفادت وزارة العدل من التطور التكنولوجي، وخطة الدولة نحو “الرقمنة”، واستمرارا لتطبيق توجهات “عدالة مصر الرقمية”، وفرت وزارة العدل عبر موقعها الإلكتروني مجموعة من الخدمات المتعلقة بالمحاكم.

وتمثلت تلك الخدمات في الآتي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه.

ويمكن لأي مواطن لديه دعوى في المحاكم أن يباشرها من منزله، ومعرفة الموقف الأخير لها سواء من حيث تحديد جلسة لها أو موقفها من الرول أو تقديم استئناف من عدمه.

ومن بين الخدمات التي يسهل الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العدل خدمة “الاستعلام عن موقف دعوى”.

الدخول إلى بوابة العدل
تكون البداية في مهمة الاستعلام عن موقف دعوى بالدخول إلى بوابة وزارة العدل الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، ويمكن الدخول عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx

وتتمثل ثاني المحطات في رحلة الاستعلام عن موقف دعوى في الضغط على نافذة قائمة الخدمات الإلكترونية مباشرة عبر الرابط الآتي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Services/ServicesCatalog.aspx?UserCategory=4

الضغط على الاستعلام عن موقف دعوى
أما المحطة الثالثة فإنه بمجرد فتح قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر في الصفحة 4 نوافذ، هي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، لذا يأتي الدور بالضغط على نافذة الاستعلام عن موقف دعوى.

أما المحطة الرابعة في مهمة الاستعلام عن موقف دعوى تكون بالاتجاه إلى السهم الأخضر المتواجد أقصى يسار الصفحة، والمكتوب بجواره جملة “أبدأ الخدمة”، والضغط عليه.

ملء البيانات في الخانات الفارغة
وتكون المحطة الخامسة بظهور صفحة جديدة بها 5 خانات، بمجرد الضغط على جملة “أبدأ الخدمة”، حيث تشمل الأولى “الدرجة”، والثانية “المحكمة” المنظور فيها القضية، والثالثة “نوع الدعوى”، والرابعة “السنة”، والخامسة “رقم الدعوى”، وتكون خامس الخطوات باستكمال البيانات اللازمة في كل خانة من تلك الخانات.

وأخيرا نصل إلى محطة الضغط على خانة “بحث” ومعها تظهر البيانات وتنتهي مهمة الاستعلام عن موقف دعوى.

كيف تستعلم عن موقف دعوى قضائية من هاتفك المحمول

كيف تستعلم عن موقف دعوى قضائية من هاتفك المحمول

كيف تستعلم عن موقف دعوى قضائية من هاتفك المحمول

كيف تستعلم عن موقف دعوى قضائية من هاتفك المحمول

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock