fbpx
المجالس النيابية

لجان “النواب” تواصل الاستماع لبيانات وزراء حكومة مدبولي

تتواصل المواجهات بين النواب والوزراء داخل اللجان النوعية بمجلس النواب خلال اجتماعاتها المكثفة التى تعقدها بداية من اليوم الأحد وحتى بعد غدٍ الثلاثاء لمناقشة وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى تنفيذ برنامج الحكومة فى ضوء البيانات التي ألقوا أمام الجلسات العامة للبرلمان على مدى شهر كامل امتدت فيه بعض جلسات البرلمان لأكثر من 12 ساعة يوميا تم فيها مناقشة 28 وزيرا.

ويمثل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري أمام لجنة الزراعة والرى برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة لمناقشته فى البيان الذي ألقاه أمام المجلس بتاريخ 24/1/2021،.

وتدور مناقشات موسعة داخل لجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة الدكتور سامى هاشم رئيس اللجنة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشته فى البيان الذي ألقاه أمام المجلس في 19/1/2021.

وتستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف برئاسة الدكتور على جمعة رئيس اللجنة مواجهتها مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف لمناقشته فى البيان الذي ألقاه أمام المجلس في 2/2/2021، فيما يخص المساجد الأثرية وترميمها، وتستمع لجنة السياحة والطيران المدني إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع السياحة، فيما يتعلق بالمنشآت الفندقية والاستماع إلى رؤى النواب حولها وتناقش لجنة الإدارة المحلية بيان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته للجنة، والمناقشات التي دارت حوله، بشأن خطة مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة لتنمية مهارات القيادات والعاملين بوحدات وأجهزة الإدارة المحلية.

وتنظر لجنة التضامن الاجتماعي بيان وزير الموارد المائية والري، وبيان د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وبيان د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وبيان د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، لمتابعة أعمال الوزارات فيما يدخل في اختصاص اللجنة، والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزراء من إيضاحات على أرض الواقع كذلك تناقش لجنة الشباب والرياضة مقترحات تعديل قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وتعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعا لدراسة ما يدخل في اختصاصها في بيانات الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وتوزيعها طبقا لاهتمام النواب.

ويناقش مجلس النواب فى جلسته اليوم برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس البرلمان التقرير الذى أعدته لجنة الثقافة والإعلام والآثار حول بيان وزير الدولة للإعلام اسامة هيكل والذى تم فيه رصد جميع المخالفات المالية والإدارية التى ارتكبها أسامة هيكل فى موقعه وكان أخطرها مخالفته للدستور والقانون فى الجمع بين منصبى وزير الدولة للاعلام ورئاسة مدينة الإنتاج الإعلامى.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock