fbpx
أخبار وزارة العدل

لدعم التحول الرقمي والعدالة الناجزة.. الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة محاكم البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، حرص الدولة على إنشاء وتطوير المحاكم وتهيئة بيئة العمل المناسبة للسادة القضاة والمحامين والعمل بنظام إلكتروني لمواكبة العصر والتحول الرقمي من أجل تحقيق العدالة الناجزة وتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر .

التعاون بين المحافظة ووزارة العدل
وأشارت بلبع إلى التعاون والتنسيق المستمر بين المحافظة ووزارة العدل وكذا الدور الكبير الذى يقوم به قضاة مصر الشرفاء وشرطتها الباسلة وجيشها العظيم للحفاظ على حق المواطنين ومكتسباتهم.

حل وتسوية المشاكل فى أسرع وقت
كما أكد المستشار مينا مدحت لوقا رئيس الإستئناف رئيس محكمة جنوب دمنهور الإبتدائية على التعاون والتنسيق بين المحافظة وكافة الجهات القضائية للعمل على تلبية إحتياجات المواطنين والمتقاضين وحل وتسوية المشاكل فى أسرع وقت.

أعمال تطوير ورفع كفاءة المحاكم
يأتى ذلك بالتزامن مع الجهود الكبيرة والتطوير المستمر بالقطاع القضائي على أرض البحيرة حيث شهدت الفترة الماضية الإنتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة كوم حمادة ومحكمة جنوب دمنهور الإبتدائية ومقرها ايتاي البارود بالإضافة إلى تطوير مجمع محاكم جنوب دمنهور وكذا تطوير المكاتب التابعة للمحاكم ( مكتب أمامي محكمة شبراخيت ومكتب أمامي محكمة الدلنجات ) بغرض توفير الوقت والجهد والتيسير على المتقدمين من خلال خدمة إلكترونية مميكنة بالكامل كما أنه جاري حالياً إستكمال كل من محكمتي بدر والرحمانية.

الجدير بالذكر أنه تم خلال الفترة الماضية إفتتاح مجمع محاكم شمال دمنهور الجديد والذى يعد نموذجاً فريداً وتجربة رائدة بما يتوائم مع حاجة منظومة العدالة وما يعين على تيسير إجراءات التقاضي وإفساح المكان الملائم للسادة القضاة والمحامين والمتقاضين على حد سواء.

 

مصدر الخبر | موقع أهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock