fbpx
نقابة المحامين

لعرض مشكلات الأعضاء.. مجلس محامي بني سويف يلتقي رئيس محكمة الاستئناف ورئيس المكتب الفني

التقى مجلس نقابة محامي بني سويف، برئاسة النقيب طارق عبدالعظيم، أمس الإثنين، المستشار حمدي عبدالعال مسعود رئيس محكمة استئناف بني سويف، والمستشار جمال محمد عبدالحكيم رئيس المكتب الفني بالمحكمة، بحضور أعضاء مجلس النقابة الفرعية، وذلك لعرض مشكلات عمل المحامين بالمحكمة.

 

وقال طارق عبد العظيم أن اللقاء شهد عرض كافة مشكلات العمل بالمحكمة، والتي سبق تصديرها من قبل السادة الزملاء بعد استطلاع رأيهم، وكانت نتائج الاجتماع كالتالي:

 

أولًا: تبين أنه سوف يتم نقل مقر المحكمة من مقرها الحالي لمقر جديد تابع لجهاز مدينة بني سويف بشرق النيل يقع بين الحي الرابع والخامس خلال شهرين أو ثلاثة أو قبل ذلك لانتظارهم تقدير جهاز المجتمعات العمرانية ببني سويف لتقدير بدل الانتفاع المطلوب مع استعدادهم للسداد والنقل فورًا.

 

ثانيًا: تبين أن هذا النقل بصفة مؤقتة حيث تم استصدار ترخيص بناء للمقر الدائم لمجمع محاكم كامل بالأرض الكائنة أمام كلية التعليم الصناعي والملاصقة لمبني المخابرات العامة، وفي مواجهة جامعة النهضة بشرق النيل ببني سويف، والذي سيستغرق بناؤه عدة سنوات.

 

ثالثًا: أنه ونتيجة لما سبق أضحي طلب إقامة غرفة جديدة للزملاء بالحديقة الأمامية للمقر الحالي غير مجدي، أن تنفيذها إهدار للأموال، وأن المجلس كان على استعداد تام لإقامتها لو كانت الأحوال خلاف ما سبق وأن المحكمة لم تعارض ذلك.

 

رابعًا: لحين نقل المحكمة وتيسيرًا على الزملاء في مشكلة الصور، وسداد بدل الخدمة (5 جنيات) وبطئ العمل، والتكدس أثناء ذلك، تمت الموافقة علي تخصيص منفذين جديدين بالمكتب الأمامي للمحكمة الحالية لتقدير الرسم وسداده والحصول علي الخدمة سواء الاطلاع أو الصور أو الشهادات بخلاف الخزينة الرئيسية القديمة بالدور الأرضي، وأن طلب تقديم بطاقه قومي حديثة غير منتهية هو أمر نفاذ لقانون الأحوال المدنية.

 

خامسًا: بخصوص بطئ العمل وخلافه والتكدس أمام قاعات الجلسات فإنها مشكلات سوف تنتهي في المبني الجديد، والمؤقت الذي سيتم الانتقال إليه خلال الأشهر القادمة نظرا لما يتميز به هذا المقر من سعة تمكن من إنجاز العمل بأريحية وتضمن السلامة الصحية للجميع.

سادسًا: تقرر إمكانيه تسليم صور الجنايات بنسخة pdf   كبديل ثاني للنسخة الورقية.

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock