fbpx
نقابة المحامين

أمين «المحامين» يعلن مواعيد اختبارات الدورة الخامسة لمعهد المحاماة

أعلن حسين الجمال، أمين عام نقابة المحامين، مقرر عام معهد المحاماة، عن بدء عقد اختبارات الدورة الخامسة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى، من الأسبوع المقبل، تحت رعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وأوضح «الجمال» أن الاختبارات النهائية للدورة، تعقد يوم الأحد المقبل الموافق 4 ديسمبر، لمحامين نقابات:«شمال القاهرة، القاهرة الجديدة، جنوب القاهرة، حلوان»، ويوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر لمحامين «شمال الجيزة، وجنوب الجيزة، وشبرا الخيمة»، بمقر المعهد بنادي المحامين النهري بالمعادي.

ففي يوم الأحد، تعقد اختبارات معهد المحاماة، لمحامين شمال القاهرة، من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 1 ظهرا، ولمحامين جنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة من الساعة 1:30، إلى الساعة 2:30، ولمحامين حلوان من الساعة 3 إلى الساعة 4 مساء، وفي الأربعاء تعقد اختبارات محامين شبرا الخيمة من الساعة 12 إلى الساعة 1 ظهرا، ومن الساعة 1:30 إلى الساعة 2:30، لمحامين شمال الجيزة، ولمحامين جنوب الجيزة من الساعة 3 إلى الساعة 4 مساءا.

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط وأساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

 

مصدر الخبر | موقع المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock