fbpx
أحوال محاكم مصر

مجازاة مهندس تنظيم حرر محضرًا لمواطن متوفى في بني سويف

مجازاة مهندس تنظيم حرر محضرًا لمواطن متوفى في بني سويف

قضت محكمة بني سويف التأديبية بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، بمجازاة مهندس تنظيم بإحدى الإدارات الهندسية، بخصم 15 يومًا من راتبه، لتحريره مخالفات لمواطن متوفى، بالبناء دون ترخيص بأحد الأبراج بالمحافظة.

وأكدت المحكمة التأديبية أن مهندس التنظيم وقّع على قرار إيقاف الأعمال المخالفة بقيام المواطن “ش. م.م” ببناء جزء بالدور التاسع العلوي دون ترخيص، مخالفًا بنود الارتفاع القانوني للعقار، في حين أن المواطن كان متوفيًا قبل تحرير هذا الإجراء، وهو ما تأيد بما جاء باعتراف المهندس بالتحقيقات، حيث أقر بأنه قام بذلك لعدم علمه بوفاة المواطن، وأنه استكمل هذه الإجراءات وفقًا لما سبقه من قرارات ومحاضر صادرة في هذا الشأن دون قيامه بالمراجعة، ومن ثم تكون هذه المخالفات ثابتة في حقه ثبوتًا يقينيًا.

وقالت المحكمة إنه بمطالعة المحكمة لنموذج عقد عمل المهندس، والذي تضمن في بنده السابع بأن الجزاءات التأديبية التي يجوز توقيعها عليه هي الإنذار، أو الخصم من الأجر، لمدة لا تجاوز شهرين في السنة، أو الإنذار بإنهاء التعاقد، أو إنهاء التعاقد، ومن جميع ما تقدم يتضح جليًا ثبوت المخالفات المنسوبة لمهندس التنظيم ثبوتًا يقينيًا، الأمر الذي يشكل في حقه ذنبًا إداريًا يستوجب مجازاته تأديبيًا بإحدى العقوبات المقررة بالبند السابع من عقد عمل للعاملين المتعاقدين.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock